السادات
السادات


السادات يوجه خطاب شديد اللهجة من أجل سيناء

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 - 01:32 م

عمر القاضي

قبيل حرب أكتوبر المجيدة، قام الرئيس الراحل أنور السادات بتوجيه خطاب شديد اللهجة للعالم، حيث قال فيه، إن مصر تستعد للمعركة وإنها جادة في بدء معركة جديدة ستقاتل فيها حتى النصر، وأن الجنود المصريين على أهبه الاستعداد بكل ما أوتوا من قوة.

وفور إلقاء السادات هذا الخطاب، قامت الصحف والإذاعات العالمية على تحليل الخطاب، حيث أجمع المراقبون السياسيون على أن السادات أكد أن بلاده تستعد لقتال حقيقي صارم، وأنه ليس أمام مصر إلا المعركة، وركزت الصحف على المبادرات الجديدة التي ستقوم بها مصر لتحقيق قومية النصر.

وأجمعت الصحف الفرنسية على أهمية خطاب السادات، وأبرزت قول الرئيس على أنه يجب علينا الاستعداد لنشوب القتال، وأبرزت صحيفة "لورو" قرار الرئيس بإنشاء لجنة تجوب جميع المحافظات لتجمع كل متطوع من أجل الدفاع عن أرض مصر، وقالت صحيفة "ايفجارو" إن السادات أصدر تعليماته للحكومة لإعداد البلاد في حالة تأهب قصوى استعدادًا للحرب.

اقرأ ايضا :- أحد أبطال حرب أكتوبر: الجيش المصري يملك أهم سلاح استراتيجي في العالم

وأكدت صحيفة "لوموند" أن الرئيس السادات وضع الدول الكبرى أمام مسئولياتها، وتناول راديو لندن قول الرئيس في أن مصر وضعت خططًا عليا للعمل في المجال الدولي لتضع العالم وجهاً لوجه أمام مسئوليات لم يعد ممكنًا تجاهلها.

وأفردت الصحف والإذاعات العربية فقرات كبيرة من خطاب الرئيس، حيث أذاع راديو ليبيا خطاب الرئيس بالكامل على الهواء مباشرة فور إلقائه، واهتم راديو الرياض بالتركيز على النقاط الخاصة بالمعركة مع العدو وضرورة وجود جبهة داخلية متحدة.

وأشار راديو سوريا إلى الخطوات المقبلة التي أعلنها السادات من أجل الاستعداد لنشوب القتال، وركز راديو لبنان على تأكيد الرئيس من أنه ليس أمامنا سوى اللجوء إلى القوة لاستعادة حقنا.

كما اهتمت كافة الصحف العربية بخطاب الرئيس وأخذت منه عناوين رئيسية في صفحاتها الأولى. 

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة