تركيز الأطفال
تركيز الأطفال


قبل الامتحانات.. أطعمة تساعد على زيادة تركيز الأطفال

أمنية شاكر

الخميس، 27 أبريل 2023 - 06:34 م

أيام قليلة تفصلنا عن أداء أبناءنا في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة للامتحانات، وهو الأمر الذي يدفع الطلاب للتوتر وغياب تركيز الأطفال.

في هذا السياق نقدم لك قائمة بالأطعمة التي قد تساعد على تركيز الأطفال، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

الأسماك الدهنية:

يحتوي السمك على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث يتكون حوالي 60٪ من الدماغ من الدهون، ويتكون نصف هذه الدهون من أحماض أوميجا 3 الدهنية، ويستخدم العقل أوميجا 3 لبناء خلايا المخ والأعصاب، مما يجعل هذه الدهون ضرورية للتعلم والذاكرة.

اقرأ ايضاً| أكلات صحية.. أسهل طريقة لعمل السلمون في الفرن

الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي الشوكولاتة الداكنة ومسحوق الكاكاو على عدد قليل من المركبات المعززة للدماغ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد و الكافيين ومضادات الأكسدة، حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 70٪ أو أكثر من محتوى الكاكاو، ولا تظهر هذه الفوائد مع شوكولاتة الحليب العادية التي تحتوي على ما بين 10-50٪ كاكاو.

البيض

يعتبر البيض مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية المرتبطة بصحة الدماغ، بما في ذلك الفيتامينات B6 و B12 والفولات والكولين، حيث يعتبر الكولين من المغذيات الدقيقة المهمة التي يستخدمها الجسم لإنتاج أستيل كولين، وهو ناقل عصبي يساعد على تنظيم الحالة المزاجية والذاكرة.

 المكسرات:

أظهرت الأبحاث أن تناول المكسرات يمكن أن يحسن من مؤشرات صحة القلب، وأن التمتع بقلب سليم يرتبط بصحة الدماغ، ووجدت إحدى الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للمكسرات يمكن أن يكون مرتبطًا بانخفاض خطر التدهور المعرفي لدى كبار السن.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة