صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مع اقتراب فصل الصيف.. كيف تحمي عينيك من موجة الحر؟

سارة شعبان

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 10:26 ص

يمكن لموجات الحر أن تلحق الضرر بعيونك ، وتتركها جافة ومتهيجة ، بل وتضعف رؤيتك، ومع ذلك هناك بعض النصائح الفعالة للحفاظ على عينيك آمنة وسليمة خلال موسم الصيف الحارق .

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، كيف يمكننا حماية أعيننا وإبقائها باردة.

 

اقرأ أيضا:العسل والزنجبيل «الأبرز».. 4 علاجات طبيعية للتخلص من الأنفلونزا الموسمية


احم عينيك بالنظارات الشمسية

تأكد من ارتداء النظارات الشمسية عندما تكون بالخارج في الشمس، واختر تلك التي تحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية لمنع تلف عينيك، وإذا كنت تعتمد على النظارات الطبية للرؤية بوضوح ، فلا تدع ذلك يمنعك من الاستمتاع بأشعة الشمس.بدلاً من اختيار النظارات الشمسية العادية ، اختر النظارات المصممة خصيصًا والتي تحتوي على وصفة طبية.


شرب الكثير من السوائل

يعتبر الجفاف مشكلة شائعة أثناء الظروف الجوية الحارة ، ويمكن أن يؤثر حتى على أعيننا ورؤيتنا.وإذا شعرت بالحكة في عينيك أو احمرارها ، فقد يكون ذلك علامة على حاجتها إلى المزيد من الماء، وهناك الكثير من الخيارات اللذيذة والمنعشة التي تحافظ على ترطيبنا إلى جانب الماء أيضًا ، مثل البطيخ والمانجو.


حافظ على رطوبة عينيك بقطرات العين

عندما يصبح الجو شديد الحرارة بالخارج ، نحتاج أحيانًا إلى القيام بأكثر من مجرد شرب الماء لنبقى مرتاحين، وإذا كنت تشعر بجفاف في عينيك أو تهيج ، فقد يكون الوقت قد حان لاستخدام بعض قطرات العين بعد مراجعة طبيب العيون الخاص بك، ويمكن أن تساعد قطرات العين الموصوفة في ترطيب عينيك وتهدئة أي إزعاج.

 

ارتداء القبعة

تعتبر ارتداء القبعة طريقة ذكية لحماية عينيك من أشعة الشمس الشديدة، ويمكن أن توفر القبعات تغطية إضافية لرأسك ووجهك ، مما يحميك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.



كن حذرًا أثناء وضع واقي الشمس حول العينين


نطبق جميعًا واقٍ من الشمس دون أن نفشل في تجنب أضرار أشعة الشمس خلال فصل الصيف ، لكننا غالبًا ما نتغاضى عن خطر وضعه بالقرب من العينين، ويمكن أن تسبب واقيات الشمس التي تحتوي على عامل حماية عالٍ من الشمس عدم الراحة إذا دخلت في عينيك عن طريق الخطأ.

في حين أن هذا لا يسبب ضررًا دائمًا ، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى حروق كيميائية على سطح عينيك ، والتي يمكن أن تكون مؤلمة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة