يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى


فنجان قهوة

لا تشرب من نفس النهر مرتين!

أخبار اليوم

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 07:46 م

يا صديقى، لن تكون عظيما إلا إذا قُمت بعمل عظيم، أنصاف الأحلام لا تنجب حياة كاملة تليق بك، مُنتصف الجسر لا يعنى أنك وصلت إلى آخر الرحلة، نصف القصة لا تروى النهاية التى ينتظرها منك الجميع. 

خيالك لا بد أن يُحلق معك إلى أبعد مدى، لن تطول السماء وأنت عاجز عن القفز، الاستسلام لم يخلق لك، ولا أنت خلقت لكى تستسلم، تعيش ضعيفا وتموت جبانا، تعيش تعيسا وتموت حزينا، لن تتوقع من كانوا عظماء، لأن العظماء لم يتوقعوا أن يكون هناك إنسان عاجز على أن يكون كما يتمنى، أن يكون إنسانا ولا يموت من أجل فكرة أو من أجل خيال، من أجل مبدأ أو من أجل حلم، من أجل حب أو من أجل مدينة.

لا يصح أن تعيش دون حلم عظيم تسعى كل لحظة لتحقيقه، لا تصلح حياة إنسان مع البؤس ومع الخضوع للأمر الواقع، فى أصعب الظروف.. يولد الفارس، وفى عز العتمة.. سطع آلاف غيروا عالمهم للأجمل.

ما فائدة الحياة إذا لم تلعب فيها دور البطولة؟ ما فائدة الحياة إذا لم تنقل حجارتها فتصنع هرما؟ ما فائدة الأيام التالية إذا لم تحولها إلى بهجة وإنجاز وانتصار؟
التحدى هو الغاية الحقيقية التى يجب أن يستمر الإنسان متمسكا بها فى كل أوقات العمر ومهما كان العمر وحتى آخر العمر، التحدى فى إلا يشرب من نفس النهر مرتين، فى أن يغير العالم وقتما يشاء، فى أن يحب عندما تجف السماء عن المطر.

للعظماء ثمن باهظ يدفعونه لكى يكونوا ويبقوا، لكن مهما كان الثمن فإن نشوة النصر أرقى وأغلى من كل ثمن يُدفع، ما هى المتعة فى أن تسير على خط رسمه مجهول سار هنا قبلك؟ إن الخروج عن الخط.. يساوى متعة أن تجد شاطئا جديدا بعد سباحة طويلة مرهقة.

كن عظيما و ليس بالضرورة أن تغير الكون.. إنما أن تغير نفسك لكى يليق بك الكون العظيم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة