سحب منتج غذائي شهير
سحب منتج غذائي شهير


لسبب كارثي.. سحب منتج غذائي شهير يصدر لأكثر من 100 دولة

سارة شعبان

الأحد، 30 أبريل 2023 - 02:34 م

دافع عملاق الأغذية الإندونيسي عن سلامة منتجاته بعد عمليات سحب في ماليزيا وتايوان، حيث يقول مسؤولو الصحة إنهم اكتشفوا مادة يحتمل أن تسبب السرطان في ماركة شهيرة لمعكرونة سريعة التحضير.

 

وقال توفيق ويراتمادجا، عضو مجلس إدارة إندوفودز، في بيان صدر يوم الجمعة: "نود أن نؤكد أن المعكرونة سريعة التحضير آمنة للاستهلاك".

 

وأضاف: "تتم معالجة جميع أنواع المكرونة سريعة التحضير التي تنتجها شركة إندوفودز في إندونيسيا وفقًا لمعايير سلامة الأغذية من معيار الدستور الغذائي للنودلز سريعة التحضير والمعايير التي وضعتها الوكالة الوطنية الإندونيسية للرقابة على الأدوية والأغذية"، وذلك حسب ما ذكرته شبكة سي إن إن الأمريكية.

 

اقرأ أيضا : شاي الزنجبيل الأبرز.. 4 علاجات منزلية لتقليل دهون البطن

 

وفي بيان صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكد مدير الشركة ورئيسها المفوض فرانسيسكوس ويليرانج أنها "اتبعت وامتثلت بصرامة لمعايير الصحة والسلامة الغذائية المحلية والدولية".

 

قال مسؤولو الصحة في ماليزيا وتايوان هذا الأسبوع إنهم اكتشفوا مركبًا يسمى أكسيد الإيثيلين في شعيرية المكرونة سريعة التحضير "الخاصة بنكهة الدجاج".

 

ووفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية، أن أكسيد الإيثيلين غاز عديم اللون والرائحة يستخدم لتعقيم الأجهزة الطبية والتوابل، ويمكن أن يساهم الغاز في زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

 

قالت وزارة الصحة الماليزية إنها فحصت 36 عينة من المكرونة سريعة التحضير من ماركات مختلفة منذ عام 2022 ووجدت أن 11 عينة تحتوي على أكسيد الإيثيلين.

 

وجاءت هذه الأخبار بعد أيام فقط من إعلان يوم الاثنين من وزارة الصحة في تايبي أن المسؤولين اكتشفوا أكسيد الإيثيلين في نوعين من المعكرونة سريعة التحضير، بما في ذلك نكهة دجاج إندومي، بعد عمليات تفتيش عشوائية أجريت في العاصمة.

 

وقالت وكالة مراقبة الغذاء والدواء الإندونيسية في بيان يوم الخميس إن المنتجات المتاحة محليًا آمنة للاستهلاك لأنها تفي بمعايير السلامة الخاصة بها، وعلى الرغم من احتوائها على آثار من أكسيد الإيثيلين، كما حثت وكالة إندوفودز على ضمان عدم احتواء المنتجات على مستويات عالية من المادة الكيميائية.

 

وفي اليوم نفسه، قال المدير العام للتجارة الخارجية في إندونيسيا، بودي سانتوسو، في مؤتمر صحفي إن المسؤولين المحليين "فحصوا على الفور المنتجات التي تم سحبها ووجدوها آمنة للاستهلاك".

 

وقال إن اللوائح التايوانية: "حساسة للغاية ومختلفة مقارنة بالمبادئ التوجيهية في إندونيسيا".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة