مشروب صحي لرفع المناعة
مشروب صحي لرفع المناعة


في كوب عصير.. الحل السحري لرفع مناعة طفلك وزيادة تركيزه

إيمان طعيمه

الإثنين، 01 مايو 2023 - 12:08 م

قدم د. محمد حلمي، استشاري التغذية ونحت القوام، الحل السحري لرفع المناعة وعلاج الأنيميا وزيادة التركيز عند الأطفال والكبار، من خلال عصير البنجر والفراولة. 

وتابع: "كل ما عليكِ هو إحضار حبة متوسطة من البنجر، تغسل جيدا وتقطع مكعبات دون إزالة القشر، وتسلق في نصف كوب ماء لمدة 5 دقائق ثم تترك لتبرد تماما". 

إقرأ أيضًا:في خدمتك | بمناسبة قرب الامتحانات.. طرق سهلة لتوصيل المعلومة للطفل

وفي الخلاط توضع كمية من الفراولة على حسب عدد أفراد الأسرة ويضاف لها البنجر بمية السلق مع ملعقة كبيرة من بذور الشيا والتحلية بعسل أبيض ثم تخفق جميع المكونات جيدا ويقدم. 

ويعد البنجر من الخضار المنخفضة في السعرات الحرارية، ولكنه عالي في الفيتامينات والمعادن القيمة، كما يحتوي البنجر على نترات وأصباغ غير عضوية، وهي مركبات نباتية لها العديد من الفوائد الصحية، منها المحافظة على صحة الجهاز الهضمي لأنه غني بالألياف الغذائية، يساعد في محاربة الالتهاب ويساعد على خفض ضغط الدم ومحاربة الأنيميا وفقر الدم. 

أما الفراولة فتحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ج، وهذا الفيتامين قادر على تعزيز وتقوية صحة الجهاز المناعي، كما أنه يعمل على جعل الجهاز الهضمي يمتص الحديد بشكل أفضل، وهذا يحد من الإصابة بفقر الدم الناتج من نقص الحديد، فضلا عن أنها مصدر جيد لفيتامين ك، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وفيتامينات المجموعة ب، والنحاس، والمغنيسيوم، والأوميجا 3، وهذه عناصر جميعها هامة لصحة الجسم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة