محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

بايدن وترامب !

محمد حسن البنا

الإثنين، 01 مايو 2023 - 08:59 م

بايدن وترامب !

لم تعجبنى حملة السخرية التى قام بها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب والحزب الجمهورى على إعلان الرئيس الديمقراطى جو بايدن . البالغ من العمر 80 عاماً. الترشح لفترة رئاسية جديدة . والتى تجرى العام القادم . ترامب قام بمقطع تمثيلى كوميدى لحركات بايدن على المنصة . والحزب الجمهورى سخر من بايدن بجملة « انه منفصل عن الواقع «!. أسلوب الردح والسخرية لا يليق بالمنافسات الشريفة على منصب رفيع . وعلى الرغم من إننى لست مؤيداً لترشيح بايدن فترة أخرى إلا إننى أرى أن حملات الضرب تحت الحزام غير لائقة فى دولة تدعى الحرية والديمقراطية . وتركز نشاطها الدولى على الباطل . وتسعى لإنكار ضوء الشمس والحقيقة فى العالم !.


 لقد وقف ترامب يمثل كيف أن بايدن لا يدرك . وأنه لا يعلم طريقه . وتائه . وقد ذكرنى المشهد التمثيلى بأغنية المطرب الشعبى عبد الباسط حمودة « انا موش انا . ولا دى ملامحى . انا تهت منى !!» . وكان أول تعقيب من الحزب الجمهورى على ترشح بايدن وصف بايدن بأنه «منفصل عن الواقع». قالت اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى إن « بايدن منفصل عن الواقع لدرجة أنه بعدما تسبّب بأزمة تلو الأخرى . يرى نفسه جديراً بأربع سنوات إضافية « . وحذّرت من أنه فى حال فوزه «فالتضخم سيواصل ارتفاعه الصاروخى . معدلات الجريمة سترتفع . مزيد من الفنتانيل سيعبر حدودنا المفتوحة . والعائلات الأمريكية ستكون أسوأ حالاً».


صحيح أن بايدن الذى أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية فى 2024 يصبح بعمر الثمانين أكبر مرشح يخوض حملة جديدة إلى البيت الأبيض . لكن الديمقراطية تتيح له الترشح مهما كان عمره . وهو ما أكد عليه بايدن فى  تغريدة على تويتر «كل جيل لديه لحظة يتعين عليه فيها الدفاع عن الديمقراطية. الدفاع عن حرياته الأساسية. أعتقد أن هذه لحظتنا. هذا سبب ترشيحى لإعادة انتخابى رئيساً للولايات المتحدة. انضموا إلينا. فلننجز المهمة». لكن دراسة المجتمع الأمريكى تؤكد ندرة الشخصيات القادرة على رئاسة الدولة العظمى .
دعاء : اللهم لك الحمد والشكر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة