الملك تشارلز
الملك تشارلز


تتويج تشارلز| بريطانيا تستعد لاستقبال ملكها الجديد..وسكان لندن يهربون منها

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 02:34 م

تستعد بريطانيا لحدث هام في تاريخها، حيث تشهد لندن أول تتويج ملكي منذ 70 عاما.


السبت الموافق 6 مايو، تتجه أنظار العالم إلى بريطانيا حيث يشاهد المليارات الملك تشارلز الثالث وهو يعتلي عرش بلاده خلفا لوالدته الملكة الراحلة إليزابيث، جنبا إلى جنب مع زوجته الملكة كاميلا.


ولأهمية الحدث، تجرى عمليات التحضير لتلك المراسم على قدم وساق منذ أشهر مضت، وكلما اقترب الحدث كلما ازداد زخم الاستعدادات.

اقرأ أيضا: قصر باكنجهام يكشف تفاصيل متعلقة بتتويج الملك تشارلز وزوجته كاميلا‎‎


بحسب موقع تاون أند كانتري، فإن الكثير من البريطانيين المتواجدين بلندن يخططون لمغادرتها تلك العطلة، تجنيا لحلالة الزحام الشديدة التي ستشهدها البلاد. 


حيث تتوقع لندن تدفق السياح بصورة كبيرة كي يشهدوا هذا الحدث التاريخي، كما توقعتقالت لورا سيترون ، الرئيس التنفيذي لشركة Visit London  "كأول تتويج ملكي منذ 70 عامًا ، إنها مناسبة بالغة الأهمية للندن ، ومن المثير حقًا أن نرى المدينة تتجمع للاحتفال". "نظرًا لأنه حدث فريد من نوعه، نتوقع أن يسافر الكثير من الزائرين إلى لندن ليكونوا جزءًا من اللحظة ويختبروا التاريخ الملكي الواسع للمدينة ومناطق الجذب السياحي."


يمتد عبور طريق موكب التتويج من قصر باكنجهام إلى وستمنستر أبي أسفل المركز التجاري ثم يتبع شارع البرلمان، والعودة مرة أخرى بعد الحفل، تجرى الاستعدادات للتأكد من أن المدينة جاهزة للتتويج. ينتشر عمال البناء في كل مكان، يعيدون رصف الشوارع، يبنون مدرجات للمشاهدين، وينظفون التماثيل.


تضيف سيترون: "من المقرر أن تنبض لندن بالحياة احتفالاً بتتويج الملك تشارلز الثالث". "سنبدأ في رؤية أعلام Union Jack تستحوذ على الشوارع وعبر المدينة حيث نبدأ الاستعداد لعطلة نهاية الأسبوع الكبيرة. نتوقع استمرار الأجواء والضجة مع الكثير من الحفلات في الشوارع ووجبات الغداء الجماعية والاحتفالات المختلفة."

الزينة في كل مكان 


تنتشر الزينة ليست فقط في الشوارع، ولكن داخل المتاجر أيضًا، التي تتزين بالزهور الوطنية بويلز، واسكتلندا ، وإنجلترا ، وأيرلندا الشمالية ، والعلامات التجارية البريطانية ، مثل Emma Bridgewater و Fortnum & Mason ، والكثير والكثير يطرحون العناصر التذكارية الخاصة بهم تحت عنوان التتويج الآن.


كما يستعد مطار هيثرو بلندن للترحيب بالمسافرين بمجرد وصولهم؛ ويتميز متجر هارودز في المبنى رقم 2 بعرض العناصر التذكارية لتتويج الملك تشارلز في المقدمة وفي المنتصف.


يستعد مصممو الأزياء أيضًا لاختيار ملابس الحاضرين في حفل التتويج، حيث سيكون حوالي 2000 شخص محظوظين بما يكفي لاختيار ملابس معداه خصيصا لتلك المناسبة، كما أن هؤلاء الخياطين يعملون مع الإدارات العسكرية، وستقوم جميع المتاجر بتزيين نوافذها وصناعة الرايات باستخدام الصوف البريطاني ".


في يوم التتويج ، ستتجه كل الأنظار إلى العائلة المالكة البريطانية - لكن موكب الملك تشارلز والملكة كاميلا سيكون أقصر بكثير من الرحلة التي قامت بها الملكة إليزابيث الثانية قبل 70 عامًا ، مما يعني أنه لا يوجد سوى عدد قليل من الشركات العامة التي تتواجد على الطريق، إضافة إلى توفير منطقة الجلوس الصغيرة بالخارج وجعلها منطقة مشاهدة مرغوبة بشدة لأولئك الذين يأملون في مشاهدة أفراد العائلة المالكة وهم يتجولون.


وأما عن التتويج نفسه، فإن كنيسة وستمنستر لا تزال مفتوحة للجمهور. أخبرت إحدى متطوعات آبي أنها شهدت زيادة في عدد الزوار في الأسابيع الأخيرة، على غرار الزيادات حول حفل الزفاف الملكي للأمير وليام وكيت ميدلتون منذ أكثر من عقد، كما استغلت الكنيسة مكانتها في عرض متجرها لمجموعة كاملة من حقائب تشارلز الثالث ، وميداليات المفاتيح ، والأكواب ، والعملات التذكارية ، وأشياء تذكارية أخرى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة