الملك تشارلز
الملك تشارلز


«الوريث».. وثائقي يسلط الضوء على حياة ملك بريطانيا الجديد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 02:40 م

بينما يترقب العالم مراسم حفل تتويج الملك تشارلز المتوقع السبت مايو، أعلنت «سكاي نيوز»، اليوم الأربعاء، إنتاجها لفيلم وثائقي جديد باسم «الوريث»، يسلط الضوء على حياة الملك البريطاني الجديد. 

وأفادت سكاي نيوز أن الفيلم سيتضمن نخبة من الضيوف في مجالات السياسة والإعلام، للحديث عن أبرز المحطات التي وسمت حياة أقدم وريث للعرش في تاريخ بريطانيا، بالإضافة لاحتوائه على الكثير من المواد الأرشيفية التي توثق مختلف علاقاته الإنسانية.

كما يسلط الفيلم الضوء على علاقة الملك الجديد بملكة القلوب الراحلة «ديانا» و علاقة زواجهما، وتأثيرات ذلك عليه وعلى أبنائه، بالإضافة لقصة زواجه الحالي من كاميلا.

وتستعد المملكة المتحدة، لتتويج الملك تشارلز الثالث في السادس من مايو في لندن حيث ترفع الأعلام تدريجيا وتنتشر الرايات والقطع التذكارية بألوان علم بريطانيا في المتاجر.

وستجري مراسم التتويج الفخمة التي تعود إلى قبل نحو ألف عام من الاحتفال في كنيسة ويستمنستر، حسب تقليد متبع منذ منذ وليام الفاتح في 1066.

ومعظم البريطانيين لم يشهدوا حدثا من هذا النوع لأنهم شباب أو لم يكونوا قد ولدوا قبل سبعين عاما عند تتويج الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في سبتمبر الماضي عن 96 عامًا.

لكن الحماس لهذا الملك الجديد البالغ من العمر 74 عامًا والذي ظلوا يتابعون تحركاته منذ سنوات، ليس واضحا في بلد يعاني من التضخم ومستقبل اقتصادي غامض.

ويرث تشارلز الذي غالبًا ما يُنظر إليه على أنه ملك انتقالي قبل اعتلاء ابنه وليام على العرش، نظاما ملكيا يدافع عنه أكثر من نصف البريطانيين (58 بالمئة) حسب استطلاع للرأي نُشر خلال الأسبوع الجاري.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة