البشرة الدهنية - أرشيفية
البشرة الدهنية - أرشيفية


تجنبي الصابون المعطر.. 9 نصائح هامة عند غسل البشرة الدهنية 

ريم الزاهد

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 11:26 م


تعاني بعض السيدات صاحبات البشرة الدهنية وخاصة في فصل الصيف نتيجة التعرض للشمس والتعرق، مما يزيد من إفراز الزيوت في الوجه على مدار اليوم، وتحتاج في هذا الوقت الى الغسيل الدائم لبشرتخا لكي تظهر في اكمل وجه أغلب اليوم. 

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند غسل البشرة الدهنية للحصول على أفضل النتائج وهي كالتالي: 

اقرأ أيضًا| 5 نصائح للحفاظ على نضارة البشرة خلال فصل الربيع


١ - تجنب استخدام الصابون المعطر، أو الذي يحتوي على مواد كيميائية قوية؛ لأنه يسبِب الجفاف، والتهيج للبشرة، وبالتالي تحفيزها لإنتاج المزيد من الزيت. 

٢ - استخدام الغسولات المكونة من أصل رغوي؛ لأنها فعالة في إزالة الزيوت الزائدة من سطح البشرة، وتجعلها نظيفة، ومنتعشة، وتجنب الغسولات المرطبة. 

٣ - غسل البشرة بعد بذل مجهود رياضي، وبعد التعرق؛ لأن ترك العرق على البشرة يجعلها عرضة لظهور نوع من الحبوب يسمى "حب الشباب الاحتكاكي". 

٤ - مسح البشرة بمناديل مبللة، وغير معطرة، في حال عدم توفر الماء، والصابون. 

٥ - تجنب الإفراط في مسح، وغسل البشرة؛ لأن الغسل المتكرِر يهيج البشرة. 

٦ - استخدام تونر قابض للبشرة، وهو نوع من التونر مخصص للبشرة الدهنية، ويفضل استخدامه بعد الغسول؛ للتخلص من الزيت الزائد، واللمعان عن البشرة، وغالبا ما يحتوي التونر القابض على حمض الساليسيليك، وحمض الجليكوليك؛ للمساعدة على علاج حبِ الشباب، ومنع تكونه. 

٧ - استخدام منتجات العناية بالبشرة، والمكياج الخالية من الزيوت؛ حتى لا يوضع زيت إضافي على البشرة، والتأكد من أن واقي الشمس، والمرطب اليومي يتكونان من أساس مائي، أو جل، وليس أساس كريمي، أو زيتي، ولا يسببان إغلاق مسامات البشرة. 

٨ - ترطيب البشرة، وقد ثبت في دراسة علمية أن استخدام المنتجات التي تحتوي على جلِ الألوفيرا بنِسبة لا تقل عن 10 % تحمل خصائص مرطبة، ومهدئة للبشرة الدهنية، والتي تحتوي على حبوب، وينصح بتجنب منتجات جلِ الألوفيرا التي تحتوي على كحول؛ لأنها قد تسبب تهيجا، وتحسسا للبشرة.

٩ -  تنشيف البشرة باستخدام طريقة التربيت بالمنشفة بِلطف، وتجنب استخدام منشفة خشنة، أو فركها بالبشرة؛ لأن ذلك يحفزها على إنتاج المزيد من الزيت.

 

اقرأ أيضًا| «الطبيعي أحلى».. كيف تتعاملين مع البشرة الدهنية بأمان؟| فيديو


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة