بوستر فيلم كيرة والجن
بوستر فيلم كيرة والجن


أعلى 10 أفلام مصرية تحقيقًًا للإيرادات في السينما

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 مايو 2023 - 12:08 م

شهدت السنيما المصرية تطور ملحوظ في إيرادات الأفلام خلال السنوات الماضية ، وإليكم أعلى 10 أفلام مصرية تحقيقًا للإيرادات في السينما، كان على رأسهم فيلم كيرة والجن .

"كيرة والجن" 2022 :

تدور أحداث الفيلم حول حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع إندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.
الفيلم بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري ، سيد رجب ، هدي المفتي ، وإخراج مروان حامد ، وتأليف أحمد مراد ،ويتصدر الفيلم المرتبة الأولي في قائمة أعلي إيرادات في السنيما المصرية ، فبلغت إيراداته نحو119 ونصف مليون جنيه.


"الفيل الأزرق 2" 2019 :

تبدأ أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور (يحيى) من (لبني)، ويتم إستدعاءه لقسم الحالات الخطرة ، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.
الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، وإياد نصار، وهند صبري، ونيللي كريم، وتارا عماد، وأحمد خالد صالح ، وإخراج مروان حامد ، وتأليف أحمد مراد، ويبلغ المرتبة الثانية، وحققت إيراداته 103 مليون جنيه .

"ولاد رزق 2" 2019 :

تدور أحداث الفيلم بعد مرور 3 سنوات منذ إنتهاء أحداث الجزء الأول، يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالإبتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.
الفيلم بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي ، أحمد داود ، كريم قاسم، محمد ممدوح ، من إخراج طارق العريان ، وتأليف صلاح الجهيني ، بلغ المرتبة الثالثة بإيرادات 103 مليون جنيه.


فيلم كازابلانكا 2019 :

في إطار الإثارة والتشويق تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء عمر المر، عرابي، رشيد يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق علي أنفسهم هجامين البحر.
الفيلم من إخراج بيتر ميمي، وتأليف هشام هلال، وإنتاج وليد منصور، ومن بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وإياد نصار، وخالد ارغنش، وعمرو عبد الجليل، ولبلبة، وأحمد داش، ومحمود البزاوي، ويبلغ المرتبة الرابعة بعد تحقيقه  إيرادات بلغت 79 مليون جنيه.


فيلم الممر 2019 :

يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.
الفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق، ومن بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني ، بلغ المرتبة الخامسة بعد تحقيقه إيرادات بلغت 74 مليون جنيه.


فيلم البدلة 2018 :

تدور القصة حول حمادة (أكرم حسني)، ووليد (تامر حسني) اللذين ولدا في نفس اليوم فاشلين في الحياة، يقرران الذهاب إلى حفلة تنكرية، ويتنكران في زي رجال الشرطة لمقابلة زملائهم القدامى، الأمر الذي يجعل الجميع يعتقد بأنهما شرطيين حقيقيين، وتقع لهما العديد من الأحداث والمشاكل.
الفيلم من إخراج محمد جمال العدل، قصة الفيلم لتامر حسني، وتأليف أيمن بهجت قمر، ومن بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، ماجد المصري ، ودلال عبد العزيز، وطاهر أبو ليلة ، وبلغ المرتبة السادسة بعد تحقيقه إيرادات بلغت 67 مليون جنيه.


فيلم واحد تاني 2022 :

تدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، يكتشف بعد مقابلة مع زملاء قدامى فشله وفقدانه للشغف في الحياة، فيلجأ إلى اختراع يُعيد له الشغف من جديد، ولكن تنحرف الأمور بشكل غير متوقع.
الفيلم من إخراج محمد شاكر خضير وتأليف هيثم دبور وإنتاج تامر مرسي، وبطولة أحمد حلمي، روبي، سيد رجب، أحمد مالك، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، نور إيهاب ، وبلغ المرتبة السابعة بعد تحقيقه إيرادات  60 مليون جنيه.

فيلم نادي الرجال السري 2019 :

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه (نادي الرجال السري)، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم (كريم عبدالعزيز) مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك عقب أن تتصاعد علاقته مع زوجته (غادة عادل) بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.
الفيلم من إخراج خالد الحلفاوي، وتأليف أيمن وتار، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وغادة عادل، وماجد الكدواني، ونسرين طافش، وبيومي فؤاد، ودينا فؤاد، وبلغ المرتبة الثامنة بعد تحقيقه إيرادات 59 مليون جنيه.


فيلم العارف 2021 :

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول الأحداث، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.
الفيلم من إخراج أحمد علاء الديب، وتأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، ومصطفى خاطر، ومحمود حميدة، وكارمن بصيبص، وركين سعد ، وبلغ المرتبة التاسعة بعد تحقيقه  إيرادات 59 مليون جنيه.


فيلم الأنس والنمس 2021 :

في إطار الرعب الكوميدي، يعيش تحسين مع والدته، وشقيقته، ويعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي الترفيهية، في يوم من الأيام يقع له حادث ويتسبب ذلك في تغيير حياته جذريا، حيث يتعرف على الفتاة نرمين، ويتعلق بقلبها، ولكنه يصدم عندما يعلم أنها من قبيلة جن تُدعى (النمس)، وأنهم يسعون إلى زيادة نسلهم عن طريق زواج تحسين ونرمين.
الفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق، ومن بطولة محمد هنيدي، ومنة شلبي، وعمرو عبد الجليل، وبيومي فؤاد، وشريف دسوقي ، وبلغ المرتبة العاشرة بعد تحقيقه إيرادات 58 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة