صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالصور| قبل تتويج تشارلز .. أشهر لقطات تنصيب ملوك بريطانيا

منةالله ممدوح

الخميس، 04 مايو 2023 - 03:40 م

ساعات قليلة تفصلنا عن مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا ، وعادة ما يتم تتويج الملك بعد عدة أشهر من وفاة الملك السابق ، احتراما لحالة الحداد التي تعيشها العائلة المالكة  ، وبإعتبار التتويج مناسبة مبهجة ليس من اللائق الاحتفال بها خلال فترة الحداد.

اقرأ أيضًا: عدد من رؤساء الدول يشاركون في مراسم تتويج تشارلز الثالث

ولم تغير بريطانيا شكل احتفالاتها بتتويج الملك الجديد ، فيقوم رئيس الأسقفية بتقديم الملك ثم يهتف الشعب بأسم الملك الجديد، وبعدها يقسم الملك الجديد قسم الولاء الذي يتعهد فيه على المحافظة على القانون وتطبيقه، ويمنح الملك الجديد المجوهرات الملكية الثمينة.

تتويج إليزابيث الثانية



تولت الملكة  إليزابيث الثانية عرش بريطانيا في الثاني من يونيو  عام 1953 في دير وستمنستر، تربعت على العرش بعد وفاة والدها الملك جورج السادس .
وأقيم حفل تنصيب الملكة إليزابيث بعد مرور عام على وفاة والدها، أقسمت إليزابيث اليمين، وتم دهنها بالزيت المقدس، وارتدت الثياب والشعر الملكيين، وتُوجت ملكة المملكة المتحدة في عمر الـ٢٥



تتويج الملك جورج السادس


تولى الملك جورج السادس في ١٢ مايو ١٩٣٧ ، وتوج هو  وزوجته إليزابيث ملكًا وملكة للمملكة المتحدة ودومينيون الكومنولث البريطاني، وإمبراطورًا وإمبراطورة للهند .
اعتلى جورج السادس العرش بعد تنازل شقيقه إدوارد الثامن عن العرش في  عمر الحادي والأربعين 



تتويج الملك جورج الخامس


الملك جورج الخامس هو أحد أبناء الملك ادوارد السابع ، اعتلى عرش بريطانيا في الفترة ما بين ١٩١٠ إلى ١٩٣٦ ، استطاع في فترة حكمة بانتصار بريطانيا في العربي العالمية الأولى ، وفي عام ١٩١٧ قام بتغير اسم العائلة المالكة من ساكس-كوبرج إلى ويندسور.

وخدم جورج في البحرية الملكية البريطانية  حتى وفاة شقيقه الأكبر و والأمر الذي جعله الوريث المباشر للعرش.

الملك ادوارد السابع


تولى الملك إدوارد السابع عرش المملكة في الفترة ما بين  ٩ نوفمبر ١٨٤١  حتى  ٦ مايو ١٩١٠ ،و هو ابن الملكة فيكتوريا وأول عاهل من بيت ساكس-كوبورج.

وقام الملك إدوارد السابع بتحديث الأسطول البريطاني الداخلي وإصلاح الخدمات الطبية للجيش البريطاني وإعادة تنظيم الجيش أثر حرب البوير الثانية كما عمل على تعزيز العلاقات بين بريطانيا العظمى والبلدان الأوروبية الأخرى وأطلق عليه "صانع السلام"
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة