طرق للحفاظ على نظافة شرفة منزلك
طرق للحفاظ على نظافة شرفة منزلك


لست البيت.. طرق للحفاظ على نظافة شرفة منزلك

سارة شعبان

الجمعة، 05 مايو 2023 - 12:40 م

تعتبر الشرفة هي واحدة من أكثر المناطق هدوءًا في منزلك، حيث تسمح بدخول الكثير من الضوء إلى غرفك وتشكل مكانًا مثاليًا لقضاء أمسياتك في مشاهدة غروب الشمس، وعلى الرغم من أنك قد تستمتع بأحلام اليقظة حول احتساء القهوة على شرفتك، إلا أن الحقيقة هي أن الحفاظ على شرفتك نظيفة ومنظمة قد يكون أمرًا صعبًا.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، طرق للحفاظ على نظافة شرفة منزلك

اقرأ أيضا:السوبر المصري| ما لا تعرفه عن ملعب محمد بن زايد


ضع النباتات في مكان أعلى

إذا كنت ترغب في توفير بعض المساحة في شرفتك وجعلها تبدو نظيفة ومرتبة، فلا تملأ المنطقة بمجموعة مختلفة من الزهور، وضع نباتاتك وأعشابك في أصص ، وضعها داخل سلة جميلة المظهر لتعطي جمالا للشرفة، ويمكنك أيضًا تعليق بعض النباتات من السقف بمساعدة الخطافات.

نظف شرفتك بانتظام

تتعرض الشرفات بسهولة للغبار والأوساخ. لذلك ، تأكد من إزالة الغبار ومسح المنطقة بانتظام للحفاظ على المساحة نظيفة ومرتبة، ولا ترمي أي خردة منزلية على شرفتك وافركي أرضية الشرفة مرة كل أسبوعين على الأقل لمنع تراكم الأوساخ والملوثات، ويمكنك استخدام منظف بالبخار لإزالة فضلات الطيور أو الأوساخ.

لا تنس مسح زجاج الشرفة بانتظام

تأتي معظم شرفات الشقق بأبواب زجاجية تؤدي إلى الخارج، ويمكن أن تجمع هذه الأبواب الغبار بسرعة كبيرة وتجعل مساحة الشرفة الخاصة بك تبدو غير مرتبة.لذلك ، قم بتلميع زجاج الشرفة وفركه بانتظام لجعله يبدو مرحبًا، ويمكنك خلط سائل غسل الصحون بالماء الدافئ ، ونقع إسفنجة في هذا المحلول وفرك الأبواب الزجاجية بها لتنظيفها بشدة.

اغسل شرفتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع

لا يكفي مجرد إزالة الغبار ومسح مساحة الشرفة الخاصة بك ، تأكد من غسلها مرة واحدة في الأسبوع لإعادتها إلى مجدها الأصلي، واستخدم خرطوم رذاذ الماء واغسل الشرفة بالكامل بما في ذلك الزوايا المرئية، ويمكنك وضع منشفة فوق كل قسم من الدرابزين لامتصاص البقع الخارجية من الخرطوم، ودع المنطقة تجف بشكل طبيعي.

نظف أثاث الشرفة

إذا كان لديك أثاث على شرفتك مثل الأرائك ذات الوسائد أو الطاولات أو الكراسي ، فتأكد من نفض الغبار عنها بانتظام لإبقائها في حالة جيدة وجعل مساحة الشرفة الخاصة بك تبدو أنيقة وجميلة، وتأكد من أن قيعان الكرسي وأرجل الطاولة نظيفة دائمًا، ويمكنك استخدام التخزين المدمج لحماية بعض العناصر من الأوساخ والغبار.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة