صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


170 ألف طالب بصفوف النقل يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسوان غدا

محمد علي- مصطفي وحيش

الجمعة، 05 مايو 2023 - 03:15 م

أكد عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن غدًا السبت تنطلق امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢، عدا مدارس التعليم الفنى التى تبدأ الإثنين ٨ مايو وتستمر حتى الثلاثاء الموافق ١٦ مايو الجارِ وفق الجداول المعتمدة.

اقرأ أيضا | «تعليم أسوان»: زراعة 2300 شجرة بمختلف الإدارات

وجاء ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وأشار إلى أن إجمالى عدد الطلاب الذين يؤدون امتحاناتهم غدًا يبلغ ١٧٠ ألف و٩١٣ طالبا وطالبة، بواقع ١٠٨ آلاف و١٠ تلاميذ بالصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، و٥٩ ألف و٤١ طالبا وطالبة بالصفين الأول والثانى الإعدادى، بالإضافة إلى ١٢٨٠ طالبا وطالبة بمدارس التربية الخاصة "صم وضعاف سمع - مكفوفين - تربية فكرية"، فضلًا عن  ٢٥٨٢ دارسا ودارسة بصفوف التعليم المجتمعى، بينما يؤدى طلاب نقل التعليم الفنى بشعبة (الصناعى - الزراعى - التجارى - الفندقى- المزدوج) وكذلك (المهنى - الخدمات -  العمال) امتحانهم الإثنين المقبل وذلك بمواد مختلفة وفق الجداول المعلنة. 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات بقيادات المديرية والإدارات التعليمية، لمناقشة ضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات سواء لصفوف النقل أو الشهادة الإعدادية، حيث تم التشديد على المدارس بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بالنظافة والتعقيم وفرش اللجان وتجهيز القوائم الامتحانية وتجهيز الكنترولات. وتم التنبيه على رؤساء اللجان، بضرورة أن تكون اللجان جيدة الإضاءة والتهوية.


وأشار إلى أنه تم التشديد على الجميع بضرورة الالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتوفير الأجواء الامتحانية الملائمة داخل اللجان مع الالتزام بالجدية، والتصدي لمحاولات الغش بكل حزم دون إرهاب للطلاب، وتم التنبيه على الكنترولات بإنهاء أعمالها أولًا بأول لإعلان النتائج فى أقرب وقت وطمأنة الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضح لطفى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسته، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة، لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، كما أن موجه عام المادة واللجنة التى وضعت الامتحان ستكون متواجدة داخل الغرفة المركزية (كل حسب مادته) لمتابعة أى شكاوى أو مشكلات قد ترد.


أما بالنسبة لتقدير الدرجات، فقد تم التأكيد على المصححين والمراجعين وراصدى درجات الطلاب بضرورة تحرى الدقة والشفافية وأن يعمل الجميع لصالح الطالب، حتى يحصل كل طالب على حقه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة