يسري الفخراني
يسري الفخراني


فنجان قهوة

يسري الفخراني يكتب: من بعض ما عندكم

أخبار اليوم

الجمعة، 05 مايو 2023 - 07:32 م

كان عندى شجرة عجوز أصبحت مجرد جزع خشب سميك. مر عليها أكثر من ربيع دون أن تطرح ورقة خضراء واحدة. حسبتها ماتت لكن لم أقرر أبدا التخلص منها. فجأة اكتشفت أنها تصنع أوراقًا خضراء من جديد فى نهاية شتاء. تعلمت منها أن المفاجآت الجميلة تأتى فى اللحظة التى لا نتوقعها. وتعلمت أن حياة الإنسان يمكن أن تبدأ من جديد وتتغير للأفضل فى أى لحظة من سنوات العمر. لا تهمل شيئا تملكه لعله يكون سببًا غير متوقع فى سعادتك.

ـ هل جربت أن يكون لك هدف وحيد تكرر البحث عنه بإرادة مائة مرة حتى تحققه؟.. هناك عبارة تقول: «الحجر الصعب لا ينكسر من الضربة المائة. هناك تسعة وتسعون ضربة سبقتها سهلت كسره».

ـ فى الصباح. لا تتذكر أمس. تذكر فقط أن أمامك يومًا جديد وطويلاً يبدأ عليك أن تجعله جميلاً. تذكر أن كل يوم هو عمر مستقل. وأن الأمس هو ماض محترق لن يعود مهما حاولت أن تلوم نفسك على ماحدث فيه أو ما لم يحدث.

ـ عندما تضع بذرة صغيرة فى أصيص زرع وتنتظر. أنت تحصل على نفس القدر من المتعة التى يحصل عليها الفلاح فى أرضه. تستمد من نمو البذرة طاقة مذهلة تجعلك تحب الحياة أكثر من أى وقت مضى. إغرس بذرة فى طمى وضعها على حافة نافذتك واستمتع كل صباح أن تبدأ يومك بمراقبة نمو كائن تحت رعايتك.

ـ فى كل قصص النجاح. هناك دائمًا فكرة تسبق بداية أى مشروع. هذه الفكرة هى صاحبة الفضل الأول فى صناعة النجاح. كلما وجدت فكرة بسيطة واضحة الملامح تشبه إمكاناتك وتناسب أحلامك فى الحياة تمسك بها.

ـ لا تبرر فشلك ولا تفسر نجاحك. لا أحد يريد أن يستمع منك أسباب فشلك. ولن تجد أحداً يستمع إلى روايتك عن الطريقة التى نجحت بها. ضع الفشل فى سلة المهملات وانطلق. وضع النجاح فى صندوق الأسرار واستمر.

ـ حقق فى بداية كل أسبوع أمنية صغيرة لأحد.. أحد أروع الإنجازات الشخصية أن تراها تتحقق فى عيون شخص تحبه. العناية بحلم إنسان فى دائرة حياتك أقصر طريق إلى شعور بقوة السعادة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة