الملك تشارلز الثالث (أ ف ب)
الملك تشارلز الثالث (أ ف ب)


إحداها عربية.. 7 دول «لم تتم دعوتها» لحفل تتويج الملك تشارلز

سارة شعبان

السبت، 06 مايو 2023 - 01:17 م

مع إقامة حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، كشف مصدر بريطاني عن قائمة الدول التي لن تتم دعوتها إلى الحدث.

وذكر المصدر أن بريطانيا لم توجه دعوة إلى سبع دول ، من بينها روسيا وبيلاروسيا وإيران وميانمار وسوريا وأفغانستان وفنزويلا، وبدلاً من ذلك ، تم توجيه الدعوات إلى رؤساء الدول الأخرى التي تقيم معها بريطانيا علاقات دبلوماسية كاملة، فضلاً عن ممثلي المناطق والأقاليم التابعة للتاج البريطاني.

 

الدول التي لم تتم دعوتها لحفل تتويج الملك تشارلز


لم تتم دعوة روسيا وبيلاروسيا وإيران وميانمار وسوريا وأفغانستان وفنزويلا لحضور حفل تتويج الملك تشارلز، والجدير بالذكر أن هذه الدول كانت لها صراعات مع بريطانيا أو تخضع لعقوبات دولية ربما تكون قد أثرت على قرار عدم توجيه الدعوة إليها، وذلك حسب ما ذكره موقع bnn.

 

من ناحية أخرى، سيمثل كبار الدبلوماسيين كوريا الشمالية ونيكاراجو، حيث تم توجيه الدعوات إليهم بدلاً من رئيس دولتهم.

 

ويذكر أنه في بداية مراسم التتويج في كنيسة وستمنستر آبي بلندن، سوف يرتدي الملك تشارلز الثالث أو يسلم زيًا احتفاليًا خاصًا مزينًا برموز دينية وتاريخية، وسيشارك في الحفل حوالي 5000 من أفراد القوات المسلحة البريطانية ، وينضم إليهم جنود من أكثر من 30 دولة من دول الكومنولث في واحدة من أكبر الاحتفالات العسكرية منذ عقود.

 

اقرأ أيضا:أول ظهور للملك تشارلز في مراسم تتويجه بعربة اليوبيل الماسي.. صور

 

الحفل والاحتفال


من المقرر أن يكون حفل تتويج الملك تشارلز الثالث أحد أهم أحداث العام،  وسيكون الحفل حدثا كبيرا ، وسيقوم الملك بارتداء زي احتفالي خاص مليء بالرموز الدينية والتاريخية.

وسيشهد الاحتفال أيضًا تحية بالبنادق في جميع أنحاء البلاد ، بمناسبة لحظة تتويج الملك، وسيطير الجيش فيما بعد بأكثر من 60 طائرة ، بما في ذلك طراز "Spifire" ، الذي يعود تاريخه إلى الحرب العالمية الثانية ، وطائرات مقاتلة حديثة.

 

كما أن تتويج الملك تشارلز الثالث حدث يشاهده الناس من جميع أنحاء العالم ، ومن المؤكد أنه سيكون يومًا لا يُنسى للملك وعائلته والشعب البريطاني.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة