صورة من الحفل (أ ف ب)
صورة من الحفل (أ ف ب)


تتويج الملك تشارلز.. ما هي الموسيقى التي ستعرض خلال الحفل؟

سارة شعبان

السبت، 06 مايو 2023 - 02:11 م

كشف قصر باكنجهام عن القائمة الكاملة للموسيقى في تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث، في وستمنستر أبي، وتم إصدار ترتيب كامل للخدمة لتتويج كنيسة وستمنستر، حيث قام الملك شخصيًا بتكليف اثني عشر مقطوعة موسيقية جديدة ، لتسليط الضوء على أبرز الملحنين والفنانين البريطانيين.

 

وسيقام التتويج اليوم يوم السبت 6 مايو في وستمنستر أبي ، حيث تقام مراسم التتويج منذ عام 1066، وذلك حسب ماذكره موقع classicfm.

 

اقرأ أيضا:إحداها عربية.. 7 دول «لم تتم دعوتها» لحفل تتويج الملك تشارلز

 

 

ما هي الموسيقى التي ستكون في حفل التتويج؟


خلال مراسم التتويج، سيكون هناك عروض فردية من الباس باريتون السير برين تيرفيل ، والسوبرانو بريتي يندي والباريتون ، رودريك ويليامز ، مع أوركسترا تتويج خاصة بقيادة السير أنطونيو بابانو وجوقة التتويج تحت هراوة أندرو نيثسينجا.

 

وفي معرض وصفه للبرنامج الموسيقي ، قال القصر: "التقاليد والتراث والاحتفال بأصوات موسيقية جديدة اليوم ، مما يعكس حب الملك الدائم ودعمه للموسيقى والفنون".

 

سيكون هناك العديد من الأعمال التي تم التكليف بها حديثًا في التتويج، للاحتفال بالملحنين البريطانيين الرائدين ، إلى جانب الأناشيد الرائعة وأعمال الأرجن لبيرد وإلغار وباري.

 

وأضاف القصر: "لقد أشرف جلالة الملك ، وأثروشارك شخصياً في عملية التكليف وتفاصيل البرنامج الموسيقي ، الذي سيعرض ويحتفي بالمواهب الموسيقية من جميع أنحاء المملكة المتحدة وخارجها".


كما كلف جلالة الملك باثنتي عشرة مقطوعة موسيقية جديدة لتتويجه: ستة أوركسترا ، وخمسة كورال ، وأعضاء هيئة واحدة ، كلها من ملحنين بريطانيين مشهورين عالميًا، وتشمل الأعمال المفوضة نشيد التتويج الجديد لأندرو لويد ويبر ، ومسيرة التتويج للملحن السينمائي الاسكتلندي باتريك دويل ( هاري بوتر وكأس النار ).


وسيؤدي العازفون المنفردون البريطانيون البارزون السير برين تيرفيل والسوبرانو بريتي يندي والباريتون رودريك ويليامز عرضًا في حفل التتويج.

 

قال ويليامز ، الذي سيغني ويساهم بقطعة موسيقية جديدة في الحفل: "إن حب جلالة الملك للفنون والموسيقى له أهمية كبيرة لنا جميعًا في هذه المهنة ونحن ممتنون لذلك هي فرصة لعرض صناعة الموسيقى البريطانية ".

 

كما ظهرت موسيقى الملحنين الإنجليز المحبوبين للغاية بيرد ، وهاندل ، وإلغار ، والتون ، وباري ، وفوغان ويليامز ، والسير هنري والفورد ديفيز تاريخياً في حفل التتويج على مدى القرون الأربعة الماضية ، وسيتم تضمينها في مراسم التتويج.

 

وأضاف القصر أنه سيكون هناك أيضًا موسيقى للملحن الويلزي أدييموس السير كارل جنكينز ، "أحد أكثر الملحنين الأحياء شهرة في بريطانيا".

 

ووفقًا لبيان صادر عن العائلة المالكة ، ستشهد حفلة التتويج "أوركسترا عالمية المستوى تفسيرات للمفضلات الموسيقية أمام بعض أكبر فناني الترفيه في العالم ، جنبًا إلى جنب مع فنانين من عالم الرقص .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة