الرئاسة الفرنسية
الرئاسة الفرنسية


الإليزيه: زيارة ماكرون لألمانيا في يوليو المقبل «مرحلة جديدة بالعلاقات الثُنائية»

أ ش أ

الإثنين، 08 مايو 2023 - 04:19 م

أفادت الرئاسة الفرنسية، اليوم الاثنين 8 مايو، بأن زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى ألمانيا، المقررة من 2 إلى 4 يوليو المقبل، تمثل مرحلة جديدة في علاقات الصداقة الفرنسية الألمانية.

وأعلنت الرئاسة الألمانية، عن أن الرئيس الفرنسي سيزور ألمانيا من 2 إلى 4 يوليو المقبل، في زيارة دولة هي الأولى من نوعها لرئيس فرنسي منذ 23 عاما.

اقرأ أيضًا: الرئاسة الفرنسية تعلق على تصريح ماكرون بشأن منح روسيا ضمانات أمنية

وقالت الرئاسة الألمانية: إن "هذا الحدث المميز يمثل بداية فصل جديد من علاقات الصداقة التي تربط البلدين على مدى عقود".

وفي سياق متصل، يعتزم ماكرون، خلال زيارته، الاحتفاء بالذكرى الستين لمعاهدة الإليزيه للصداقة بين ألمانيا وفرنسا، والتي وقعت في 22 يناير 1963.

ومن المنتظر أن يصطحب الرئيس الألماني، نظيره الفرنسي، لزيارة العديد من المناطق في ألمانيا، كما سيحرصان على التأكيد على العلاقات الفريدة بين البلدين وبين الشعبين وخاصة الشباب الألماني والفرنسي.

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة الفرنسية، في 28 أكتوبر 2022، عن أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتفق مع رئيس وزراء بريطانيا الجديد ريشي سوناك على التحضير لقمة ثنائية بين البلدين العام المقبل.

وذكر الاليزيه، وفقا لإذاعة "مونت كارلو الدولية"، أن ماكرون أبدى، لسوناك، خلال اتصال هاتفي استعداده لتعزيز العلاقات بين الدولتين، مؤكدا على أن الأزمة الروسية الأوكرانية، ومكافحة تغير المناخ تمثل تحديات مشتركة للبلدين. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة