صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حمام مغربي في البيت.. 7 خطوات لبشرة ناعمة ورطبة

آلاء اليمانى

الإثنين، 08 مايو 2023 - 08:21 م

مع بداية الصيف تسعي الكثير من النساء وراء بشرة ناعمة و رطبة، و يعد الحمام المغربي واحد من أفضل علاجات العناية لإزالة السموم وتقشير الجسم بعمق، و يهدف إلى تنظيف وتغذية البشرة بعمق. 

إقرأ أيضاً|للأمهات الجدد| انتصري على الوجه الشاحب بمستحضر تجميل واحد

ونظرًا لتعدد إيجابياته و إتجاه الكثير من النساء له، فمن خلال هذا الموضوع  يمكنك انشاء حمامًا مغربيًا خاص بكِ في روتين منزلي يكاد يكون جيدًا من خلال الخطوات الأتية:

 1- ضعي الزيت على شعرك

الخطوة الأولى للاستعداد للحمام المغربي هي تغذية شعرك بالزيت وتركه لمدة ساعتين على الأقل تحت منشفة دافئة، و يفضل استخدام زيت الأرجان فهو مثالي للتغذية العميقة لأي نوع من أنواع الشعر.  


2.تجهيز حوض الاستحمام أو الدش وجعله مشبعًا بالبخار

 بمجرد أن يتغلغل الزيت بعمق في شعرك وفروة رأسك ، يمكنك البدء في إعداد جو الحمام الخاص بك، و الذي يتوقف على الحصول على أكبر قدر ممكن من البخار الدافئ أو الساخن أثناء الاستحمام، فمن اجل إنتاج كمية كافية من البخار يجب ترك الماء الساخن يتدفق لمدة 2 إلى 3 دقائق حتى يبدأ ان ينتشر البخار، ثم إضافة بعض القطرات من الزيت العطري إلى منديل وتركه ينتشر في الحمام مع البخار والحرارة حتي يعطي رائحة مريحه و ممتعة. 

3 - ضعي الصابون المغربي الأسود علي بشرتك 
 
بمجرد أن يصبح الدش ساخنًا ومشبع بالبخار ورائحته رائعة مع الزيوت الأساسية ، فإن الخطوة التالية هي فتح مسام بشرتك، و للقيام بذلك، يجب ضبط درجة حرارة الماء على الدفء ، و الجلوس تحت الدش وترك الماء يتدفق في جميع أنحاء جسمك لمدة 2 إلى 3 دقائق ، بما في ذلك وجهك، إذ أن ذلك سيساعد على فتح المسام، ثم وضع الصابون الاسود علي البشرة وهي عبارة عن عجينة داكنة مصنوعة من قشور الزيتون المجففة والنباتات المجففة، ومجرد ملامسته للبشرة الرطبة ، فإنه يتحول إلى رغوة مثل الصابون ويجهزها للتقشير العميق اللطيف. 

 4 . تنظيف الشعر و وضع بلسم عميق
 هذه الخطوة بسيطة وتتكون من تنظيف شعرك من الزيت مع إعطاء بعض الوقت للصابون الأسود ليخترق البشرة، ولتنظيف شعرك، يجب استخدم شامبو لطيف ويجب التأكد من تنظيف الشعر جيدًا وفروة الرأس والأطراف، و بمجرد الانتهاء يوضع المرطب او البلسم الخاص. 

 5 - استخدمي مقشر الحمام (قفاز الكيسة المغربي) 
يستخدم هذا القفاز للتقشير، إنه بعدما اخترق الصابون المغربي الأسود البشرة وأصبح الجسم جاهزًا للتقشير ، فبذلك يكون حان الوقت لبدء إزالة الجلد الميت. 

6.استخدمي الطمي المغربي

و هو عبارة عن طين يستخرج من جبال الأطلس المغربية، مليء بالمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم، و يجب التأكد من شطف البشرة بالماء الدافئ، ثم وضع المعجون على البشرة، بما في ذلك الوجه، و تركه لمدة 5-10 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ. 

 7. اشطفي جسمك بالكامل وضعي زيت الأرجان

 بعد الانتهاء يجب التأكد من أن بشرتك وشعرك مغسولان جيدًا، ثم جففِ بشرتك بمنشفة، وتدليك الأجزاء الجافة من جسمك بزيت الارجان، و بالتالي ستكون بشرتك وشعرك نظيفين وخاليين من السموم وناعمين جدًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة