محمود المتيني يمنح درجة الدكتوراة الفخرية للدكتور محمود محيي الدين
محمود المتيني يمنح درجة الدكتوراة الفخرية للدكتور محمود محيي الدين


جامعة عين شمس تمنح الدكتوراة الفخرية للخبير الاقتصادي العالمي محمود محيي الدين 

مروة فهمي

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 02:10 م

منحت جامعة عين شمس برئاسة أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة، درجة الدكتوراة الفخرية للخبير الاقتصادي العالمي الدكتور محمود محيي الدين، وذلك في إطار فعّاليات افتتاح المؤتمر العلمي الحادي عشر لجامعة عين شمس "اقتصاد المعرفة.. لحياة أفضل".

جاء ذلك بحضور أ.د. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ولفيف من الوزراء السابقين و الشخصيات العامة ومجلس جامعة عين شمس الموقر.

وخلال كلمته أكد أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس فخر  مصر برجالها الأجلاء الذين سطروا بحروف من ذهب اسم مصر عاليا خفاقا في شتى المحافل الدولية والعالمية.

اقرأ أيضا | «محيي الدين»: مصر سلطت الضوء على أهم مفاتيح تحقيق التنمية خلال قمة المناخ

واستعرض جانباً من تاريخ الدكتور محمود محيي الدين الحافل وخبرته الاقتصادية الواسعة على مدار ٣٠ عاماً باعتباره نموذجا  مشرفاً ومثالا يحتذى في كل مجال عمل به أو منصب تقلده ومن بينها ،على سبيل المثال لا الحصر، منصب المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي ورائد المناخ للرئاسة المصرية في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخيCop-27  و دوره  كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، فضلا عن توليه منصب مدير البنك الدولي كأول مصري وعربي يشغل هذا المنصب الرفيع، كما تولى مسؤولية وزارة الاستثمار في مصر في الفترة من ٢٠٠٤ وحتى ٢٠١٠.

وأكد أ.د. محمود المتيني أن جامعة عين شمس لم تمنح ،على مدار تاريخها العريق، درجة الدكتوراة الفخرية هذه الدرجة العلمية الرفيعة إلا لأربع شخصيات مصرية مرموقة وهذه هي المرة الخامسة، وأعلن قرار مجلس الجامعة بمنح الدكتوراة الفخرية للدكتور محمود  الدين. 

ومن جانبه وجه الدكتور محمود محيي الدين الشكر والتقدير والامتنان للدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ونواب رئيس الجامعة ومجلس جامعة عين شمس الموقر وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والعاملين والطلاب كما قدم الشكر للدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، مؤكداً تقديره لجامعة عين شمس العريقة التي أنشأت عام ١٩٥٠ والتي برعت في مجالات عديدة  من العلوم والفنون والآداب مهنئا  الجامعة بافتتاح متحف قصر الزعفران.

تضمن الحفل عرض فيلماً تسجيلياً يرصد مشوار الدكتور محمود محيي الدين الحافل محليا ودوليا على مدار ٣٠ عاماً ، فضلا عن إسهاماته العلمية و والبحثية و مبادراته المتعددة في مختلف المجالات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة