الجيش الروسي
الجيش الروسي


الجيش الروسي يسقط 4 صواريخ «هيمارس» على محور جنوب دونيتسك

وكالات

الجمعة، 12 مايو 2023 - 09:10 ص

أفاد مدير المركز الصحفي لقوات تجمع «فوستوك» الشرق الروسية، ألكسندر جوردييف، بأن قوات التجمع صدت ضربة صاروخية أوكرانية وأسقطت أربعة صواريخ من طراز «هيمارس» على محور جنوب دونيتسك.

وصرح جوردييف لـ«سبوتنيك» اليوم الجمعة: "تم صد ضربة صاروخية معادية، وأسقطت منظومة صواريخ «إس -300» المضادة للطائرات أربعة صواريخ من نظام «هيمارس» على محور جنوب دونيتسك".

اقرأ أيضا | وسط استعدادات روسية قوية للهجوم الكبير.. زعيم فاجنر يوجه اتهامات للقادة الروس

وبحسب جوردييف، فقد تمكنت الوحدات المتقدمة من مجموعة «فوستوك»، مدعومة بالمدفعية، من اعتراض تحركات مجموعتي استطلاع للعدو ودمرت شاحنة صغيرة، كما دمرت نيران منصات المدفعية ذاتية الدفع «أكاتسيا» طاقم هاون معاد في منطقة بريتشيستوفكا.

في الإطار ذاته، دمر طاقم مدفع الهاون الثقيل ذاتي الدفع "تيولبان" نقطة انتشار مؤقتة للمسلحين الأوكران في منطقة فيليكايا نوفوسيلكا.

وكشف جوردييف، عن أن الجيش الروسي تمكن من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية وأربع طائرات بدون طيار انتحارية على محور زابوروجيه.

وأوضح جوردييف لـ«سبوتنيك»: "أسقطت وسائل الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية ونيران الأسلحة الخفيفة ثلاث طائرات مسيرة وأربع طائرات بدون طيار انتحارية".

وتابع جوردييف، "تم تدمير نقطة انتشار مؤقتة للعدو على محور زابوروجيه في منطقة بلدة بولتافكا، بنيران قذائف المدفعية وفي منطقة جولياي بولي، دمر طاقم المدفعية ذاتية الدفع "جفوزديكا" طاقم هاون أوكراني".

يذكر أن روسيا كانت قد أطلقت في 24 فبراير 2022، عملية عسكرية خاصة لحماية سكان إقليم دونباس، وأكد الرئيس، فلاديمير بوتين، حينها، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير الأقاليم الأربعة، التي انضمت إلى روسيا الاتحادية مؤخراً (جمهوريتا دونيتسك ولوهانسك ومقاطعتا زابوروجيا وخيرسون).

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة