أحمد السرساوى
أحمد السرساوى


نوبة صحيان

البحث عن دراجة مصرية

أخبار اليوم

الجمعة، 12 مايو 2023 - 06:30 م

 منذ ٣ سنوات.. أعلنت وزارة الشباب عن مبادرة رائعة اسمها «دراجتك صحتك».. ومع ذلك لم تتوفر بالمبادرة سوى ألفين و400 دراجة فقط من وقتها حتى الآن!!

حدث هذا على الرغم من تلهف معظم شبابنا على اقتناء دراجة، بدليل الهجوم الكاسح الذى حدث على الحجز حينها لدرجة اكتماله خلال 20 دقيقة فقط، كما أعلنت الوزارة على موقعها الإلكتروني!

واعترفت الوزارة قائلة: «بدأت مبادرة تشجيع المواطنين على هذه الرياضة بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين لاستخدام الدراجات يوم الجمعة 13 يونيو 2014 خلال ماراثون دراجات بمشاركة مئات المواطنين من الطلاب والمسئولين والإعلاميين والفنانين.
وواصلت: «لم تكن تلك الجولة هى الوحيدة التى ظهر بها الرئيس وهو يقود دراجة..

فمنذ أن تولى رئاسة الجمهورية واعتاد المصريون على رؤية الرئيس وهو يقود الدراجة سواء فى فبراير 2017 بصحبة طلاب أكاديمية الشرطة، أو فى نوفمبر 2018 أثناء قيامه بجولة تفقدية بشرم الشيخ مع شباب العالم على هامش المنتدى العالمى.

وقالت أيضا: «وأكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أهمية «دراجتك صحتك» التى تهدف للتشجيع على ممارسة الرياضة، وتحسين اللياقة البدنية والصحية، فضلاً عن كونها وسيلة انتقال اقتصادية وصديقة للبيئة.

وأكملت: «ولفت الوزير إلى نجاح المرحلة الأولى من المبادرة (ألف دراجة) والتى انطلقت فى 8 يوليو 2020، والإقبال الكبير ما جعل الوزارة تقوم بالتنسيق الفورى للمرحلة الثانية (ألفين و400)، مشيداً بالتعاون مع شركاء النجاح وفى مقدمتهم الهيئة العربية للتصنيع.
ومن جانبى أنا كاتب هذه السطور.. استغرب عدم استكمال المبادرة رغم نجاحها.

لكننى على ثقة بأن د. أشرف صبحى، واللواء مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع سيكملان قصة النجاح هذه بسرعة واقتدار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة