سنه لسمكة قرش عمرها 20 مليون سنة 
سنه لسمكة قرش عمرها 20 مليون سنة 


بالصور| العثور على «سن» سمكة قرش عمرها 20 مليون سنة 

أمنية شاكر

السبت، 13 مايو 2023 - 02:13 م

صدمت تلميذة تبلغ من العمر 12 عامًا، عندما وجدت سنًا ضخمًا لأكبر سمكة قرش تبلغ من العمر 20 مليون عاما، وكانت Cydney Root تبحث في الشاطئ عن أحافير في والتون أون ذا نيز، إسيكس، عندما وجدت سنًا كبيرًا بما يكفي لملء يد الإنسان.

وتعرفت عليها عمتها، صوفي فريستون، على الفور- كانت من ميجالودون، أكبر سمكة قرش عاشت على الإطلاق وحاكمة محيطات ما قبل التاريخ، كلمة ميجالودون نفسها تعني "سن كبير"، بحسب ديلي ميل البريطانية. 

وقالت فريستون، 29 عامًا: " لقد بحثنا دائمًا عن أسنان سمك القرش، ولدينا برطمانات منها وكنا نقول في ذلك اليوم كم سيكون رائعًا العثور على أسنان ضخمة، ووجدنا واحدًا، وفي اليوم السابق كان هناك منحدر هائل، لذلك نزلنا في اليوم التالي وكان أمام الجرف مباشرة- كان جالسًا هناك على السطح".

 

وكانت ابنة أخي سيدني هي التي عثرت عليه، كانت عيناها تنظران إلى الأسفل ثم التقطته لتريني، إنها سن كبيرة.

اقرأ ايضا

إغلاق شاطئ لمدة 48 ساعة.. بسبب هجوم قرش أبيض لامرأة بسان دييجو

 

ونمت الأنواع بطول يصل إلى 18 مترًا وكان فكها- الذي كان من الممكن أن يبتلع شخصين بالغين في وقت واحد- مبطّنًا بـ 276 من هذه الأسنان.

وفقًا لمتحف التاريخ الطبيعي، تمتلك عضتهم ما يصل إلى 180.000 نيوتن من قوة التكسير- أي عشرة أضعاف قوة البيض العظيم، وأصبح حجم وقوة المفترس في عصور ما قبل التاريخ مصدر إلهام لهوليوود الآن، حيث تم تصوير الأنواع في فيلم Monster flick The Meg والتكملة القادمة له في عام 2018.

 

صوفي قالت: "لقد كانوا أكبر من الحيتان، أعتقد أنهم كانوا يأكلون الحيتان وأنا أعلم أنهم كانوا يأكلون بياضًا كبيرًا، ويذهب ليبين أن هناك ميجا تطفو هنا".

 

يعتبر البحث، عن أسنان سمك القرش هواية قديمة في عائلة صوفي. لكن يوم الخميس الماضي- عندما انضمت إليها بنات أختها، فلورنس مورفي وسيدني- كانت المرة الأولى التي يجد فيها أي منهما سنًا من ميغالودون اللعين.

 

وقالت صوفي: هذه أول واحدة وجدناها في العائلة، ولقد صدمنا وذهلنا، كنت سعيدة لأنني كنت معها وأنا فخور حقًا بأنها عثرت عليها، لكنني شعرت بالغيرة قليلاً". 

تخطط Cydney الآن لوضع إطار لأسنان القرش الهائلة على جدارها، وظهر الميجالودون في محيطات العالم منذ حوالي 20 مليون سنة، وانقرض منذ ما يقرب من 3.6 مليون سنة.

وقالت إيما برنارد من متحف التاريخ الطبيعي، إن أسنان الميجالودون كانت " نادرة للغاية '' في المملكة المتحدة ، لكنها وصفت والتون أون ذا نيز كمكان واحد للبحث فيه.

اقرأ ايضا

اختفاء رجل أربعيني في ظروف غامضة.. والسبب سمكة قرش 

وقالت إنها توجد بشكل أكثر شيوعًا في جنوب شرق الولايات المتحدة والمغرب وأستراليا، وفي عام 1843، أعطى عالم الطبيعة السويسري لويس أجاسيز هذا القرش اسمه العلمي الأولي، Carcharodon megalodon، بناءً على بقايا الأسنان، ولكن بعد أكثر من 150 عامًا، لم يتم اكتشاف أدلة أحفورية إضافية يمكن من خلالها استخلاص استنتاجات حول أجسادهم ، مثل الهيكل العظمي الكامل، حتى الآن.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة