علاجات منزلية لشد الجلد
علاجات منزلية لشد الجلد


لتجنب الشيخوخة.. 5 علاجات منزلية فعالة لشد الجلد

سارة شعبان

السبت، 13 مايو 2023 - 03:01 م

تميل بشرتنا إلى إظهار علامات الشيخوخة مع تقدمنا ​​في السن، لأن جسمنا يمر بتغيرات جسدية وهرمونية متعددة، إذ تفقد بشرتنا المرونة والكولاجين الذي يمكن أن يضعف عضلات الوجه ، مما يؤدي إلى ترهل الجلد والتجاعيد والخطوط الدقيقة، في حين أن علاجات شد الجلد قد تكون باهظة الثمن، يمكنك الذهاب لبعض العلاجات الطبيعية والمنزلية الآمنة والفعالة، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ أيضا| 5 علاجات طبيعية تساعدك على التخلص من البلغم

الأناناس

يحتوي الأناناس على مادة قابضة طبيعية تساعد على تحسين مرونة بشرتك وشدها، ويساعد فيتامين سي الموجود فيه على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة ، ويزيل خلايا الجلد الميتة والتالفة ، مما يمنحك بشرة ناعمة وصافية وصحية.

امزج قطع الأناناس في الخلاط واستخرج العصير، وضعه على الجلد المترهل واغسله بعد 15-20 دقيقة.

الصبار

يساعد جل الصبار على شد بشرتك ويحفز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك، وهذا يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه يرطب بشرتك ويعالج حروق الشمس ويمنحك بشرة أكثر إشراقًا.

استخرج الجل الطازج من أوراق الصبار، وضعيه مباشرة على بشرتك وقت النوم واغسليه في الصباح لتصبح بشرة صحية.

العسل

العسل مليء بخصائص مضادة للشيخوخة ، حيث يساعد على شد البشرة وتنعيم التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الجلد، ويمكن للعسل أن يرطب بشرتك ويمنحك بشرة متألقة، واخلطي العسل مع بعض عصير الليمون وزيت الزيتون وضعي هذا المزيج على الجلد المتجعد، ويغسل بعد 15-20 دقيقة بالماء الفاتر. استخدم هذا مرتين يوميًا.

الخيار

يعد الخيار أحد أفضل أنواع التونر الطبيعي ، فهو يساعد في الحفاظ على المظهر الشبابي لبشرتك ويمنع تكسير الإيلاستين ، وبالتالي شد الجلد وبناء الكولاجين ودعم تجديد جدار الخلية، كما أنه ينعش البشرة وينعشها ويجددها.

امزج مكعبات الخيار واستخرج العصير، ويضاف إليها دقيق الحمص ويخلط جيدا، وضعي هذا على وجهك واغسليه بعد 15-20 دقيقة.

بياض البيض

يساعد بروتين الألبومين الموجود في بياض البيض على إعادة بناء خلايا الجلد ، وبالتالي علاج الجلد المترهل وتحسين ملمس الجلد، ويزيد من مرونة الجلد ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يغلق المسام ويقلل من تراكمها، واخلطي بياض البيض مع عصير الليمون، واخفقي جيدًا وضعيه على وجهك، واشطفيه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة