أربع قطع أثاث يمكن إزالتها
أربع قطع أثاث يمكن إزالتها


لتجنب أن تبدو غرفة جلوسك غير عصرية.. 4 قطع أثاث يمكن إزالتها

آلاء اليمانى

السبت، 13 مايو 2023 - 05:52 م

تعتبر غرف المعيشة، من أهم أجزاء كل منزل، فكل أسرة تصمم غرف المعيشة الخاصة بهم بأشكال مختلفة باستخدام أشكال مختلفة من الديكور.

وفي بعض الأحيان، قد يؤدي الإفراط في بعض الأشياء أو وجود أشياء غير مناسبة إلى القضاء على كل الجهود وجعل الغرفة تبدو قبيحة، لذلك، من المهم جدًا ترتيب القطع وفقًا لما يتناسب مع الجو الخاص بالغرفة والتخلص من العناصر غير المفيدة. 

اقرأ أيضا| تجعل الغرفة تبدو قديمة.. أسوأ ألوان غرفة المعيشة التي يجب تجنبها

وفقا لما ذكر بموقع «express»، فهناك بعض قطع الأثاث لا مكان لها في المنزل ، ومن الأفضل التخلص منها تمامًا، وهي كالأتي:

1. الأثاث المكسور

يجب على الأثاث المتواجد بالمنزل أو غرف المعيشة خصوصا أن يكون بسيطًا، كما ينصح الخبراء بالتخلص من أي  أثاث مكسور، و عدم شغل المساحة بأشياء تضر بالمظهر العام، و بالنسبة لأولئك الذين يجب عليهم الاحتفاظ بهذه العناصر، سواء كان ذلك لأسباب عاطفية أو كانوا مغرمين بالقطعة، فمن الأفضل لهم اصلاح هذه القطعة.

2.القطع كبيرة الحجم


تشغل خزانات الملابس ووحدات الترفيه مساحات شاسعة، فبدلا من ذلك، يوصى الخبراء باختيار الرفوف المعلقة، نظرا لأنها مساحة أقل بكثير و تكمل التصميم الداخلي للغرفة.

3. العناصر غير المستخدمة

معظم المنازل لديها قطعة أثاث موضوعة  في زاوية المنزل، و ليس لها أي وظيفة غير إنها مركز تجمع الغبار، و في حالة عدم استخدام قطعة معينة، فمن الأفضل وضعها في مكان مختلف أو ازالتها إذا كانت تبدو جميلة فقط ولا تخدم أي غرض.

4. أثاث غير متطابق

في الكثير من المنازل تتواجد أنماط مختلفة، و في هذه الحالة لم يعد المنزل  يبدو عصريًا، لذلك ينصح الخبراء بالاحتفاظ بالقطع المفضلة والتخلص من القطع التي لا تتناسب بشكل جيد مع أجواء منزل

كيفية الاستفادة من الأثاث بكفاءة:

1.برقم فردي 

من الأفضل الاحتفاظ بأي قطع أثاث كبيرة، مثل الأرائك ، بأعداد فردية، على سبيل المثال، الاحتفاظ بأريكتين صغيرتين وكرسي صغير في غرفة المعيشة "لتعزيز المظهر البصري". 


2. استخدم حامل التلفزيون

بدلاً من وضع التلفزيون في حامل أو وحدة ترفيه كبيرة، فيفضل استخدام حامل لتعليقه على الحائط.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة