أبو الوفا الخطيب
أبو الوفا الخطيب


بنالتي

الترجى من الأهلى مسحول والمدرب نبيل «معلول «!!

أبوالوفا الخطيب

السبت، 13 مايو 2023 - 06:55 م

بلا شك الفوز التاريخى بثلاثية نظيفة الذى حققه الأهلي مساء أمس الأول أمام الترجي في تونس في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا ..

وضع نادي القرن الأفريقي علي منصة الوصول للنهائي ..فمن غير المعقول أو المقبول أن يخسر الأهلي في ستاد القاهرة وأمام جماهيره بأربعة أهداف نظيفة ..

وهو يقدم مباريات متميزة في الدوري المصري وفي الإدوار الحالية لبطولة أفريقيا ..

كما أن الترجي منذ فترة ليس في أحسن حال فمستواه  في تراجع  مستمر وخسر أمام الصفاقسي والإفريقي  في الدوري التونسي ..وبات بطل تونس «معلول» في ظل القيادة الفنية للمدرب نبيل معلول ..

حتي أن الهدف الأول الذى أحرزه  بيرسي تاو جاء من تصويبة هلامية لا تدخل في حارس مبتدئ لكن الإخلاص والتفاني في الملعب يؤدي إلي الانتصارات والأهداف، فبيرسي تاو الجنوب أفريقي واحد من اللاعبين المتألقين في الأهلي هذا الموسم ونجح في قيادة الفريق في أصعب الظروف وأحرز الهدف الثاني له وللأهلي أمام الترجي بينما أضاف كهربا الهدف الثالث للأهلي ليضع الأهلي أقدامه ويديه ورجليه علي باب النهائي ..

ولولا عدم توفيق كهربا والأسلوب المتحفظ للمدرب كولر لكان الأهلي مع نتيجة عملاقة ..

ورغم الفوز والتقدم بهدف في الشوط الأول إلا أننى كنت في حالة استفزاز من المدرب كولر الذي لم يستغل الفرصة لتحقيق  الفوز الكبير حتي أنني حاولت أن افتح شاشة التلفزيون أثناء المباراة أشاهد الأهداف وأخرج بسرعة فدفاع الترجي شوارع والحارس في حالة توهان ..

ورغم ذلك كان القدر رحيماً بالترجي وتاريخه وانتهت المباراة بثلاثة أهداف أهلاوية فقط.. وإذا أحسن الأهلي التعامل في مباراة العودة  فسوف يحقق فوزاً كبيراً مريحاً يتحاكي به أهل الكرة في القارة الأفريقية.

ولم يكن فقط الترجي معلولاً بل كان المعلق التونسي الشهير عصام الشوالى في حالة يحسد عليها خلال تعليقه علي المباراة وهو الذي كان يزهو صراخاً وآهات عندما فاز الترجي علي الأهلي منذ خمسة أعوام بثلاثة أهداف مقابل هدف في تونس ..

بينما ضاع صوته وتراجع  لسانه إلي آخر البلعوم وكان يصف الأحداث في المباراة وهو في حالة ذهول ..تذكرت ذلك وأنا أكتب هذا المقال .. فعلي الوسائل الإعلامية ألا تبالغ سواء في الفوز أو الخسارة.

الأهلي يستحق الوصول للنهائي والترجي فريق كبير لكنه يمر بكبوة

والكرة دائماً بين انتصار وانكسار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة