صورة موضوعية
صورة موضوعية


إدراج مشروعات جديدة ضمن مبادرة المشروعات الخضراء بـ«واحة سيوة»

مدحت نصار

السبت، 13 مايو 2023 - 11:04 م

عقدت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح،اجتماعا، لاستعراض شروط المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في عامها الثاني علي التوالي وامكانية مشاركة عددا من المشروعات البيئية الصديقة للبيئة بالواحة في المبادرة وتمثيل محافظة مطروح في مؤتمر المناخ cop 28 بدولة الإمارات.  

اقرأ أيضا | بالـصوت والصورة| خدمات «الكهرباء» للمكفوفين والصم عبر تطبيقات «الموبايل»

جاء ذلك بحضور محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة واحمد علي باغي سكرتير المركز، والمهندسة ابتهال احمد مسؤول وحدة التنميه المستدامة واسامة المرسي مدير مكتبة مصر العامة والمهندس محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية وممثلي إدارة تنميه القريه ومركز بحوث الصحراء والمكافحة الحيوية. 

وتفقدت نائب محافظ مطروح  والوفد المرافق لها مشروع شباب الخريجين بمنطقة عين زهرة والذي يعتمد علي الطاقة الشمسية لري مساحة ٧٠ فدان ومحطه الصرف الصحي ومشروع الغابة الشجرية والمقامة على 142 فداناً لمتابعة الإنتهاء من المشروع مع اهميته وما يحققه من استفادة لأهالى الواحة.

وأشادت نائب محافظ مطروح بالأعمال التي تمت بأرض مشروع شباب الخريجين من زراعات نخيل وزيتون وبعض الزراعات الأخرى كالأعشاب والنباتات الطبية والعطرية، حيث حثت الشباب على بذل المزيد من الجهد والعمل من أجل زيادة الرقعة الزراعية بسيوة وتحسين مستوى دخل المنتفعين متمنية لجميع الشباب التوفيق والنجاح من أجل نجاح المشروع و الارتقاء بمصرنا الحبيبة.
  


وأكدت نائب محافظ مطروح علي أنه سيتم عقد عدة لقاءات خلال الايام المقبلة مع  الشباب والجمعيات الاهلية واصحاب الحرف اليدوية بالواحة لعرض الشروط الواجب توافرها في المشروعات الخضراء الذكية والتعريف اكثر بالمبادرة ، مع التأكيد على الاهتمام والمتابعة لأعمال المبادرة  ونوعية المشروعات المقدمة لتتماشى مع خطة التنمية المستدامة بالمحافظة  .

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بأهمية نشر التوعية بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية وجهود المحافظة في تعميم ثقافة المشروعات الخضراء وأهمية التكيف مع التغيرات المناخية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة