الموز
الموز


5 فوائد مذهلة للموز تجعلك لا تتوقفي عن شرائه

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 14 مايو 2023 - 11:32 ص

كتبت مريم حافظ

يعتبر الموز من أفضل الفواكه التي يتم تدخل في العصائر والحلويات الصحية، ولا يستغني أي شخص رياضي عن أكل الموز يومياً، أو إدخاله في الوجبات اليومية لتعزيزها، فهو يحتوي على مجموعة فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية أساسية مثل فيتامين  ب6،  فيتامين ج، ومعدن المغنيسيوم و البوتاسيوم .

اقرأ أيضًا: احذر جفاف الفم جرس الخطر لـ 5 أمراض

5 فوائد علمية للموز

1- تنظيم ضغط الدم
يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم، وتحتوي موزه واحدة متوسطة الحجم على حوالي 422 ملليجراما ولكنها منخفضة في الصوديوم.

2- دعم حركات الأمعاء الصحية
يحتوى الموز على نسبة من الألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء، كما أنه يوفر الألياف والنشا المقاوم للجسم لتعزيز إنتاج الزبدات، ويعد هذا المكون أحد الأحماض الدهنية الرئيسية الثلاثة الموجودة في القناة الهضمية، وقد تم ربط المستويات العالية من هذا بتقليل خطر الإصابة بعدم الراحة في البطن لمرضى القولون العصبي.

3- دعم بناء العضلات
من المعروف أن البوتاسيوم مادة هامة في بناء العضلات، ويعتبر الموز من المصادر الأساسية للبوتاسيوم، ويساعد على حماية الجسم من تشنج العضلات.

4-   تعزيز الطاقة ودعم فقدان الوزن
يحتوي الموز على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز ، والتي يمكن أن توفر دفعة سريعة من الطاقة، تشير الأبحاث إلى أن المغنيسيوم الموجود في الموز قد يساعد بشكل طبيعي في رفع قدراتهم التنشيطية بسبب كيف يمكن لهذه المغذيات أن تدعم وظيفة التمثيل الغذائي الصحية بينما تساعد أيضًا في تحلل الدهون ، وهي عملية فيزيولوجية حيث يقوم جسمك بتفكيك مخازن الدهون، وتحويلها إلى طاقة.

5- تنظيم سكر الدم
يحتوي الموز على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، مما يعني أنه قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة