الذباب المنزلي
الذباب المنزلي


الزنجبيل الأبرز.. 5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الذباب المنزلي

سارة شعبان

الأحد، 14 مايو 2023 - 02:55 م

على الرغم من صغر حجمه وسرعته، إلا أن الذباب المنزلي هو حامل محتمل للأمراض، حيث يوجد في كل مكان من الأسطح المتسخة وفضلات الحيوانات إلى أكوام القمامة والأطعمة المتعفنة، وهذا سبب كافٍ للتخلص منها حتى لا تمرض.


وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية للتخلص منها.

 

اقرأ أيضا

8 نصائح سريعة للمساعدة في علاج أعراض انسحاب الكافيين من الجسم 

 


خل التفاح وصابون الأطباق


ينجذب الذباب المنزلي إلى الروائح المخمرة أو الفاسدة، وهذا هو السبب في أن خل التفاح يمكن أن ينقذك، فكل ما عليك فعله هو صب القليل منه في وعاء ثم إضافة بضع قطرات من صابون الأطباق، وعند إضافة الصابون، يقوم بتزييت سطح كل من الوعاء والخل، مما يتسبب في غرق الذباب فيه.


الزنجبيل


الزنجبيل هو طارد فعال وطبيعي وقوي للحشرات ويساعدك على التخلص من الذباب المنزلي على الفور، لذلك أضف ملعقتين كبيرتين من مسحوق الزنجبيل إلى وعاء مليء بأربعة أكواب من الماء، واخلطها جيدا، وقم الآن بتصفية هذا الخليط واسكبه في زجاجة رذاذ واحتفظ به في متناول اليد، وكلما لاحظت وجود ذبابة ، قم برشها بعيدًا.


الفلفل الحار


الفلفل كايين هو علاج منزلي مفيد آخر لتطهير المنزل من الذباب، كما أنه مفيد لصد الحشرات الأخرى، امزج حوالي ملعقة صغيرة من هذا الفلفل في زجاجة رذاذ ورجها جيدًا حتى تمتزج بشكل صحيح.

قم برشه عندما تكتشف ذبابة أو بالقرب من المداخل المحتملة مثل النوافذ وألواح المطبخ وخزانات المياه والحدائق وما إلى ذلك.

 

الريحان

يعتبر الريحان طارد قوي للريحان، امسك بعض أوراق الريحان، اغمسهم في الماء الساخن واتركهم ينقعون لمدة 30 دقيقة، صفي الخليط ثم استخدمه كرذاذ.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة