صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أشهر الأكلات الشعبية السريعة في العالم | صور

حنان الصاوي

الإثنين، 15 مايو 2023 - 02:07 م

الأكلات الشعبية والوجبات السريعة هي عادة قديمة بطريقة عصرية وأصبحت هي الأكثر شعبية حول العالم حيث يتم تناولها في الشوارع، والسفر.

وهذه الوجبات تعبر عن الذوق المحلي لكل بلد وما يتناوله السكان المحليون على نحو يومي، وأكلات الشارع السريعة حول العالم تساعد السياح خصوصا الشباب على إكمال الرحلة بميزانية محدودة.

ونستعرض لكم  بعض أنواع الأكلات الشعبية من بلدان مختلفة..

كاري ورست
هي وجبة ألمانية تقليدية تتكون من السجق المقطع إلى شرائح والمغطى بصلصة تشبه الكاتشاب مع بعض التوابل، بالإضافة إلى البطاطس المقلية، وهي تحمل مواصفات الوجبات السريعة من حيث الطعم ورخص الثمن (أقل من ثلاثة دولارات).

مسالا دوسا
وجبة تنتشر في الولايات الجنوبية في الهند، وهي تتكون من رغيف من الخبز وطبق من الدجاج المطبوخ بالكاري، وتعتبر من الوجبات السريعة التي تقدم من عربات، وتتسم الوجبة بكونها غنية بالألياف والبروتين، وثمنها رخيص يقل عن ثلاثة دولارات، ويمكن تناولها وقوفاً، وأشهر المدن التي تقدم هذه الوجبة هي مومباي.

باوزي
وهي فطائر صينية صغيرة تباع محشوة بما يروق للمشتري، سواء كان يفضل الخضراوات أو اللحوم ويتم طهي هذه الفطائر بالبخار، وتتميز بالطعم الجيد والمذاق الخفيف ولا يزيد سعرها على 1.4 دولار، وتشتهر أكثر في مدينة شنجهاي وفي الأسواق الشعبية.

بوتين
وهو طبق كندي مشهور يعود أصله إلى مقاطعة كوبيك الكندية الفرنسية، ويتكون من الكثير من المكونات في طبق واحد حيث يحتوي على البطاطس المقلية والجبن والصلصة في خلطة غريبة.

ويقام لهذه الوجبة مهرجان سنوي في مدينة أوتوا ويقبل عليها الكنديون بسبب طعمها اللذيذ كوجبة سريعة، وأيضاً لرخص ثمنها الذي لا يزيد على أربعة دولارات.

الفلافل
الفلافل من أكثر الوجبات التقليدية جاذبية في مصر، وهي كرات خضراء مقلية مكونة من طحين الفول، والبصل الأخضر، والثوم، والبقدونس، مع توابل الكمون، والكزبرة، والشطة، وتغطي أقراص الفلافل بالسمسم، ولا يزيد ثمن الوجبة على الدولار الواحد أو أقل.

جيرك تشكن
وهي وجبة بسيطة مكونة من الدجاج المشوي، بالإضافة إلى طبق من الأرز بالتوابل والبازلاء، ويتم شوي الدجاج على الأخشاب على طريقة الباربيكيو المحلية التي تمنح الوجبة مذاقاً خاصاً، ولا يزيد ثمن الوجبة على أربعة دولارات، وتنتشر في العاصمة كنجستون.

اقرأ أيضا| للأمهات.. مشاكل صحية تحدث لطفلك في الصيف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة