مجلس النواب
مجلس النواب


«عايزين خدمة صحية».. صحة النواب تطالب بمراجعة أكواد أبنية المستشفيات

حسام صدقة

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 05:09 م

أكد الدكتور أشرف حاتم - رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ،أن اللجنة خاطبت هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بوزارة الصحة لمراجعة أكواد إنشاء المستشفيات الحديثة ،لاسيما فى ظل المطالبة بتخفيض أوجه الصرف على الأبنية والاستفادة منها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضي .
جاء ذلك على خلفية ما أثارته النائبة إيرين سعيد، عضو اللجنة حول ضرورة الاتجاه إلي التقشف الحكومي خلال هذة المرحلة، وذلك للظروف الاقتصادية التى يعيشها العالم بأثره.
وأشار الدكتور أشرف حاتم، إلي أن هذة الملاحظة تم ارسالها لوزارة الصحة لمراجعة أكواد الإنشاء لهذة المستشفيات.قائلا:احنا مش فى سويسرا والأهم عندنا ليس الشكل المعماري للمستشفي ولكن الخدمة الصحية التى تقدم .

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم لموازنة العام المالي 2023-2024 لمديريات الصحة بالمحافظات والهيئة العامة للرعاية الصحية والاعتماد والرقابة . 

وشدد الدكتور أشرف حاتم، على أنه سيتم رفع توصية  لوزارة المالية لتخصيص دعم إضافى مليار جنيه فى الباب الثانى.

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة،قد أشار فى اجتماعات لجنة الثحة بمجلس النواب هذا الأسبوع إلي أن الخدمة الطبية من القضايا التي تحظي باهتمام الدولة المصرية، وقال: «هناك  تصور لتعظيم موارد الموازنة المخصصة لوزارة الصحة لاستيفاء كافة الخدمات الطبية».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة