عادل إمام وأحمد راتب
عادل إمام وأحمد راتب


 «سعيد صالح و يسرا».. أشهر الثنائيات في مشوار عادل إمام الفني

ياسر ربيع

الخميس، 18 مايو 2023 - 08:36 م


يعتبر الزعيم عادل امام  أيقونة فنية لن تتكرر، شكّل حالة فنية فريدة على مستوى الوطن العربي، قدّم العديد من الأعمال الفنية المميزة التي شارك فيها فنانات وفنانين عدة، وحقق نجاحاً كبيراً علي جميع الاصعدة الفنية.. وفي هذا التقرير ترصد بوابة أخبار اليوم أشهر الثنائيات الفنية الذي قدمها الزعيم مع نجوم الوسط الفني:

 

سعيد صالح وعادل امام 

اقرا ايضا| عيد ميلاد الزعيم| هالة الشلقاني قصة حب عادل إمام «الأول والأخير»

شارك النجم سعيد صالح الزعيم عادل امام فى الكثير من اعمالة الناجحة والتي تركت أثر فى عالم السينما والمسرح، وبعد سلسلة الأعمال المسرحية التى جمعت بين سعيد صالح وعادل إمام كان من أهمهما مدرسة المشاغبين عام 1972،  قررا ان يقدما انفسهما فى السينما من خلال سلسلة أعمال أيضا جمعت بينهما ليستثمرا النجاح الذى تحقق على المسرح وبالفعل قدما سويا عديد من الأعمال منها «رجب فوق صفيح ساخن، والمشبوه، وأنا اللي قتلت الحنش، والهلفوت، وسلام يا صحبي، وبخيت وعديلة الجزء الثاني، وزهايمر». 


يونس شلبي وعادل امام 

اقرا ايضا| صانع البهجة.. عادل إمام زعيم «الكوميكس» على السوشيال ميديا

قدم  الفنان يونس شلبي عدد كبير من الأعمال الفنية الخالدة على مدار مشواره الفني الذي تعاون فيها مع الزعيم عادل امام من أهمهما مدرسة المشاغبين عام  1972 ،كانت من بطولتهما بالإضافة إلى الفنان سعيد صالح وأحمد زكي وحسن مصطفى وسهير البابلي.والتي حققت نجاحا كبيرا وقت عرضها وعلي مر العصور .. اما على المستوي السينمائي شارك يونس شلبي الزعيم في فيلم احنا بتوع الأتوبيس، بالإضافة إلى فيلم أمير الظلام حيث قام بدور حكم مباراة كرة الجرس.

 

يسرا وعادل امام 

اقرا ايضا| عادل إمام| زعيم «شايل سيفه» في مواجهة «طيور الظلام» 

لكل منهما كاريزما خاصة وقاعدة جماهيرية كبيرة، فالزعيم يمتلك روح الكوميديا بالفطرة، أما يسرا فهي الفنانة القادرة على تقمص كل الشخصيات والتوحد معها.

تعبر يسرا فى كل وقت عن اعتزازها بالتعاون مع  الزعيم عادل إمام وتصفه بالالتزام والجدعنة وفهمه للبشر مشيدة بمواقفه الإنسانية مع الجميع، وهذا ما يجعلها لا ترفض أي عمل يجمعها به لأنها تتعلم منه حب العمل والاستمتاع به.


ويأتي التعاون بين يسرا والزعيم عادل امام من انجح الثنائيات التي قدمت عبر شاشات السينما في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي انطلقت مع "شباب يرقص فوق النار" عام 1978، لتمتد إلى نحو 17 فيلما من أبرزها "المنسي" و"طيور الظلام" و"كراكون في الشارع" و"جزيرة الشيطان" وكان آخرها "بوبوس" عام 2009.

 

عادل إمام وأحمد راتب

اقرا ايضا| عادل إمام والمسرح.. قصة الصعود الكبير  للنجومية بـ 11 عملاً مسرحيًا

شارك الفنان الراحل أحمد راتب مع الزعيم عادل إمام في العديد من الأعمال الفنية التي كان يبرز ويتميز فيها، حيث بلغت الأعمال المشتركة بينهما 19 فيلما، ومسرحية واحدة ومسلسل واحد هو «أستاذ ورئيس قسم» عام 2015، ليصبح آخر عمل فني جمع بينهما.


وكان النصيب الأكبر من أعمال الفنان الراحل أحمد راتب مع الزعيم عادل إمام فى عالم السينما علي وجه الاخص ،منها : «الإرهابى، الإرهاب والكباب، واحدة بواحدة، السفارة فى العمارة، قاتل مقتلش حد، شعبان تحت الصفر، انتخبوا الدكتور عبد الباسط سليمان، على باب الوزير، لا من شاف ولا من درى، المتسول، حتى لا يطير الدخان، جزيرة الشيطان، اللعب مع الكبار» .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة