الصليب الأحمر اللبناني
الصليب الأحمر اللبناني


التويجري: الصليب الأحمر اللبناني كسب ثقة كبيرة بحراكه الإغاثي المتميز

أسماء السروجي

السبت، 20 مايو 2023 - 03:48 م

ثمّن أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" الدكتور صالح بن حمد التويجري؛ جهود الصليب الأحمر اللبناني في خدمة العمل الإنساني في لبنان؛ مشيراً إلى أن الصليب الأحمر اللبناني كسب ثقة الشعب اللبناني بحراكه الإنساني الاغاثي الفاعل المتميز في مساعدة المتضررين من الكوارث والأزمات؛ وما يبذله من جهود لتأمين الحماية والإغاثة لنحو 1.5 مليون لاجئ سوري و174422 لاجئ فلسطيني في لبنان.

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يشيد بجهود منظمة العربية للهلال الأحمر

وقال "دالتويجري" في ختام زيارته للمركز الرئيسي للصليب الأحمر اللبناني 19 مايو 2023م: لقد سعدت بهذه الزيارة كثيراً واطلعت خلالها على أعمال منسوبي ومتطوعي الصليب الأحمر اللبناني؛ ووقفت على أداء المراكز المتخصصة للكوارث والطوارئ والاسعاف؛ وزرت مرفأ بيروت بعد الحادثة الحزينة التي تعرض لها.

 من جهته ثمّن أمين عام الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة حراك الأمانة العامة للمنظمة العربية من أجل تـأمين المساعدات اللازمة للمتضررين من الكوارث والأزمات في الدول العربية؛ وذلك من خلال دورها التنسيقي الفعّال بين أعضائها من الهيئات والجمعيات الوطنية؛ ونشير هنا إلى أن المنظمة العربية للهلال الأحمر تظل مظلة للجمعيات الوطنية .

وكان "د.التويجري"، في زيارته للصليب الأحمر اللبناني ،قد التقى يوم ١٨ مايو ٢٠٢٣م أمين عام الصليب الأحمر اللبناني ،وبحث معه آليات تخفيف المعاناة الإنسانية للمتضررين من الأزمات والكوارث في لبنان؛ وتجول في مركز الاستعداد للكوارث في الصليب الأحمر اللبناني؛ واستمع لشرح عن آلية العمل في المركز؛ والعمل المشترك للجمعية مع مركز البحوث الدولي والسلطات الحكومية ومنها المجلس الوطني للبحوث العلمية ووحدة إدارة المخاطر للاستفادة من خبراتها في الإنذار المبكر للتصدي للكوارث والأزمات وأكد "د. التويجري" على أهمية ربط مركز الكوارث في لبنان مع المركز العربي للاستعداد للكوارث في مقر الأمانة العامة للمنظمة العربية من أجل تسهيل عمليات التنسيق والتنبؤ بالكوارث ومتابعتها والتصدي لها.

عقب ذلك زار "د. التويجري" مركز عمليات فرق الإسعاف والطواري في جمعية الصليب الأحمر اللبناني والذي يحتوي على ٣٠٢ سيارة اسعاف و٥٢٠٠ متطوع و٣١ موظفا.

وفي ختام الزيارة قدم الدكتور انطوان الزغبي رئيس الصليب الأحمر اللبناني درع  جور كتانة لأمين عام المنظمة العربية تكريما له على زيارته للصليب الأحمر اللبناني وعلى تفانيه في قيادة العمل الإنساني..

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة