محطات تاريخية في حياة سمير غانم
محطات تاريخية في حياة سمير غانم


في ذكرى رحيل سمير غانم.. محطات تاريخية في حياة ملك الكوميديا

محمد عادل سالم

السبت، 20 مايو 2023 - 04:11 م

تحل اليوم السبت، ذكرى رحيل ملك الكوميديا الفنان سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو عام 2021، في أحد المستشفيات بعد إصابته بفيروس كورونا حيث رحل وترك خلفه إرثا فنيا كبيرا ما زال في أذهان محبيه حتى وقتنًا هذا.

ولد سمير غانم في عرب الأطاولة بمحافظة أسيوط، مصر عام 1937 وانضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة احتذاءً بوالده الذي كان ضابط شرطة ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين فنقل أوراق إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية.

كلمات مؤثرة من إيمي سمير غانم لوالديها الراحلين

وفي حوار نادر له قال الفنان سمير غانم إنه أثناء فترة دراسته في أكاديمية الشرطة عاصر فترة وجود الفنان صلاح ذو الفقار داخل كلية الشرطة، وكان نقيب وتم ترقيته لرتبة رائد وكان ضابط السرية الموجود فيها في الكلية، متابعا أنه كان يرى في صلاح ذو الفقار مثله الأعلى بسبب صرامته وشدته مع الطلاب وحبهم الشديد له.

 

والتقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة ثم انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلاً يا دكتور).

 

تزوج سمير غانم ثلاث مرات في حياته أولها من سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج ثم تزوج من سيدة أخرى والتي لم تستمر أيضاً إلى أن تزوج من الفنانة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم "إيمي".

ولمع الفنان سمير غانم فd ثمانينات القرن العشرين بعد أن قدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون، ويعتبر واحدا من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

وشارك الفنان سمير غانم في بطولة 150 فيلما أبرزها "30 يوم في السجن، وأميرة حبي أنا، والبنات عايزة إيه، وإحنا بتوع الإسعاف، والمجانين الثلاثة، منتهى الفرح، والقاهرة في الليل، وحب على شاطئ ميامي، وإضراب الشحاتين، والعميل 77، وأهلا يا كابتن، ولاد الحلال"، وتألق أيضا على شاشة التلفزيون، وقدم 70 مسلسلا أبرزها "كابتن جودة، أهلا فطوطة، حكاية ميزو، الكبير أوي، ناس بالمقلوب، تركة جدو، رجل شريف جدا".

 

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة