مناظرة 1407 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد " من بينها 139 حالة حرجة بالدقهلية 
 مناظرة 1407 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد " من بينها 139 حالة حرجة بالدقهلية 


مناظرة 1407 حالات ضمن مبادرة «التشخيص عن بعد» بالدقهلية| صور 

وائل المنجي

السبت، 20 مايو 2023 - 05:29 م

أعلن  الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن فريق عمل المبادرة الرئاسية "التشخيص عن بعد" قام بمناظرة 1407 حالة خلال إبريل الماضي. 

اقرأ أيضا

 الكشف على 1384 مريضًا فى قافلة علاجية بقرية كوم بني مراس في المنصورة

وأعرب مكين، عن خالص شكره وعمق تقديره  لفريق عمل المبادرة الرئاسية بقيادة الدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي، مشددًا على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل  وصول الخدمة إلى المناطق النائية.

وكشفت الدكتورة نهى أحمد عباس المنسق العام، أن فريق المناظرة قام خلال الشهر الماضي بمناظرة نحو 144 حالة جلدية، 136 بتخصص الباطنة و 113حالة بالقلب والأوعية الدموية، فضلاٌ عن 139 حالة حرجة ونحو 113 بالحضانات و22 حالة عناية أطفال. 

ولفتت أن وحدة "التشخيص عن بُعد" تحتوي على العديد من الملحقات مثل سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية، منظار العين الرقمي، منظار الجلد الرقمي، سماعة الطبيب الرقمية، جهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي، منظار الأذن الرقمي، مقياس ضغط الدم الرقمي، ميزان الحرارة الرقمي، طابعة، ماسح ضوئي، كاميرا. 


كما أعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة، أنه في إطار تفعيل مبادرة الكشف عن الدرن الكامن لمرضي الغسيل الكلوى بالمحافظة  فقد تم فحص 1450 مريض غسيل كلوي بالمستشفيات التابعة للمديرية خلال شهرى إبريل ومايو لعام 2023.


ولفت مكين، إلى أنه جرى تعميم إجراء اختبار الدرن الكامن باستخدام جهاز الكوانتيفيرون لجميع مرضي الغسيل الكلوي، حيث أنهم ضمن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمرض الدرن، وذلك بالتنسيق بين إداراتي الأمراض الصدرية والكلى.
من جانبها، أكدت الدكتورة سماح فتحى مدير إدارة الأمراض الصدرية، أن عدد المرضي المستهدفين بالفحص بمراكز الغسيل الكلوى التابعة لمستشفيات الصحة بالمحافظة نحو 2877 مريضاً.

وأوضحت أنه تم عقد  ندوات تثقيفية وتوعوية للفريق الطبي ومرضي الغسيل الكلوي وذويهم بمعظم مستشفيات الصحة لتوعيتهم بأهمية الكشف عن الدرن الكامن والوقاية من خطره تحت إشراف الدكتور وجدي أمين مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بالوزارة.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع مدير إدارة الكلي لإبلاغ وحدات الكلي بالتعاون معنا فيما يخص سحب العينات وإرسالها إلى المعمل الحيوي بمستشفى صدر المنصورة، فضلاً عن تدريب 15 فنياً بالمعمل الحيوى بمستشفي صدر المنصورة على خطوات الفحص.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية بخصوص إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد بمختلف محافظات الجمهورية، وبناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.
 

مناظرة 1407 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد

مناظرة 1407 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد

مناظرة 1407 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد

مناظرة 1407 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة