الوجبات السريعة
الوجبات السريعة


احذر.. الوجبات السريعة تدمير صحتك

سارة شعبان

الإثنين، 22 مايو 2023 - 12:46 م

في ظل الحياة السريعة، يعتمد معظمنا على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية المصنعة لأنها متوفرة بسهولة وسريعة التحضير ولذيذة للاستهلاك ومع ذلك، هناك الكثير من الجوانب السلبية التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية متعددة على المدى الطويل.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك عدة أسباب يجب من خلالها تجنب الأطعمة الجاهزة

اقرأ أيضا: دراسة تكشف حقيقة تسبب البيتزا في مرض الزهايمر

السكر المضاف

تحتوي معظم الأطعمة المصنعة على كمية كبيرة من السكر المضاف للنكهة وذلك لزيادة مدة صلاحيتها، وهذا يجعلها عالية في السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الظروف الصحية مثل السمنة والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي والعديد من الأمراض الالتهابية.

المكونات الاصطناعية

تستخدم صناعة الأغذية المصنعة كمية كبيرة ومتنوعة من المكونات الاصطناعية للحفاظ على النكهة واللون والرائحة والعمر الافتراضي للأطعمة أو المشروبات.

تشمل هذه المواد الحافظة وعوامل التركيب والمركبات الكيميائية وما إلى ذلك التي يمكن أن تؤدي إلى حالات مزمنة ومميتة مثل السرطان، كما أنها تؤدي أيضًا إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وردود الفعل التحسسية وفرط الحساسية تجاه الطعام.

قيمتها الغذائية ضئيلة 

تسجل الأطعمة المصنعة درجة منخفضة جدًا من حيث قيمتها الغذائية، وهو أحد أكبر الأسباب التي تجعلك تتجنب تناولها.

أثناء المعالجة، يتم إتلاف العديد من العناصر الغذائية المهمة أو إزالتها. وللتغطية على ذلك، يضيف العديد من الشركات المصنعة الفيتامينات والمعادن الاصطناعية لتحل محل العناصر الغذائية المفقودة.مع ذلك، لا تقدم مثل هذه المواد الغذائية شيئًا جيدًا يمكن للمرء الاستمتاع به من الناحية التغذوية.

الدهون المتحولة

بالنسبة للمبتدئين، يمكن للدهون المتحولة أن تزيد من مستويات الكوليسترول والالتهابات في الجسم، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الحادة والمزمنة.

ربطت الأبحاث بين استهلاك الدهون المتحولة بكميات كبيرة وزيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

تسبب الإدمان بطبيعتها 

تصنع الأطعمة المصنعة بحيث تكون لذيذة المذاق وتبدو شهية. ومع ذلك، يمكن للمرء أن يستهلكها أكثر من الموصى به أو حتى يدمنها لأنها ميسورة التكلفة وسهلة الطهي وسريعة الاستهلاك.

نتيجة لذلك، يمكنهم العمل على نفس أجزاء الدماغ مثل المخدرات مثل الكوكايين، مما يمنع الشعور بالامتلاء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة