توريد والقمح
توريد والقمح


توريد 508 ألف طن قمح لصوامع الشرقية  

سناء عنان

الإثنين، 22 مايو 2023 - 01:59 م

شهدت محافظة الشرقية إقبالا من المزارعين لتوريد انتاجهم من القمح، حيث تم توريد 508  آلف و535 طنا  و625  كيلو قمح لـ 58  صومعة وشونة اسمنتية منتشرة في جميع أنحاء المحافظة.

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأنه تم الإنتهاء من حصاد المساحة المنزرعة بمحصول القمح والتى تبلغ 380 الف و61 فدانا لتحتل الشرقيه المركز الاول في التوريد والإنتاج .

اقرأ أيضاً| ضبط 2 طن و500 كيلو ملح مجهول المصدر داخل مصنعين بالعاشر من رمضان 

وتقرر تشكيل لجنه بكل شونه برئاسه مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئه الصادرات والواردات والزراعة والجهه المسوقه والقباني وأمين الشونه تتولي وزن الاقماح لتحديد درجه نقاوتها  وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين. 

وتم التأكيد على فايزه عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية بالتنسيق مع مديرية الزراعة وإدارة المرور لتنفيذ خطة إستقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا العام  للتيسير على  المزارعين وكبار التجاروتسهيل دخول وخروج السيارات من وإلى الصوامع والشون المحددة .

كما تم  التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تسوية  الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مشددا  علي ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

وناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

وأوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه تم  إعداد مجموعة من الضوابط والاشتراطات  اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة حيث تقرر استلام القمح بالصوامع  والشون الاسمنتية والتأكد من خلو المواقع التخزينية من أي اقماح قديمة وتطهير الصوامع والشون وتزويدها بوسائل الحماية المدنية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة