لجنة امتحان
لجنة امتحان


إحالة 10 من المنتدبين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية للتحقيق  

سناء عنان

الإثنين، 22 مايو 2023 - 04:46 م

قرر المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية استبعاد وإلغاء ندب 10 من رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المنتدبين لامتحانات الشهادة الإعدادية بإدارتي غرب الزقازيق وديرب نجم لمخالفتهم التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وإحالتهم للتحقيق طبقا لقانون 205 لسنة 2020.

وأكد "الرشيدي" وكيل أول الوزارة، أنه لم يعد هناك أي مجال للتهاون مع أي تقصير أو فساد وسيتم الضرب بيد من حديد على يد كل فاسد أو مخالف أو مقصر فى أداء عمله جاء ذلك  خلال متابعته لأعمال سير امتحانات الشهادة الإعدادية من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية. 

وذكر "المهندس محمد فؤاد الرشيدي" وكيل أول الوزارة أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الفصل الدراسي الثاني في مادة اللغة الأجنبية الثانية بلغ 137939 طالبًا وطالبة موزعين على 765 لجنة على مستوى محافظة الشرقية. 

وأوصى "الرشيدي" بمراعاة الدقة والمراجعة الشاملة لكافة بيانات الطلاب حيث شدد على توقيع الملاحظين على "تكت" اسم الطلاب بكراسة الإجابة.

كما شدد على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان وتوفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ علي النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر 

اقرأ أيضا| غدًا.. انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل بالشرقية 

وأكد وكيل أول الوزارة أنه اطمئن على جميع اللجان وأنها على استعداد تام لاستقبال الطلاب
 وفي نفس السياق شدد على المتابعة المستمرة من قبل مديري الإدارات التعليمية مع غرفة العمليات الرئيسة    بالمديرية الخاصة بالامتحانات مع إرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية 

كما شدد على عدم اصطحاب المحمول داخل للجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة
وعقب الانتهاء من أداء امتحان اللغة الانجليزية لم تتلق غرفة العمليات الرئيسة أي شكاوي من الطلاب أو أولياء الأمور.

جدير بالذكر أن طلاب الشهادة الإعـدادية سيؤدون غدا الثلاثاء مادتي الهندسة فترة اولي وكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فترة ثانية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة