عبدالصبور بدر
عبدالصبور بدر


قصة أغنية

عبدالصبور بدر يكتب: «زوروني كل سنة مرة»

عبد الصبور بدر

الخميس، 25 مايو 2023 - 08:22 م

هل تعلم أن مؤلف أغنية «زوروني كل سنة مرة» هو الشيخ محمد يونس القاضي الذى كتب نشيد «بلادي بلادي»؟!.. وهل تعلم -أيضا أن الأغنية التى لحنها سيد درويش وغناها حامد مرسى سنة 1917 ليست أغنية عاطفية بين حبيب وحبيبة ولكن بين أخ وأخت؟!.. إليك القصة:

مرض الشيخ يونس القاضي مرضا شديدا جعله طريح الفراش لشهور، لا يقوى على الحركة، ما جعل بيته مزارا للأهل والأصدقاء من أجل السؤال عنه، والدعاء له بالشفاء، إلا أن ما لم يتوقعه القاضى بين كل الذين طرقوا بيته هو زيارة شقيقته.

لقد كان بين الأخ والأخت خلاف كبير، لم يصل فقط إلى حد الخصومة والشقاق، ولكنه أيضا وصل إلى أروقة المحاكم بسبب الميراث، إلا أن القاضى فوجئ وهو على سريره يتألم بأخته تدخل عليه، وحين شاهدته هزيلا على وشك الموت، أغرقت الدموع وجهها، وجلست بجانبه تبكى، وفتحت ذراعيها ولملمته بين أحضانها، وأغرقت وجهه بالقبلات كوسيلة للاعتذار.

وبمجرد أن انتهت الزيارة شعر القاضى بالعافية تسرى فى جسده، فجلس ومد يده يلتقط قلما وورقة وكتب كلمات الأغنية التى يطلب فيها من شقيقته أن تكرر الزيارة ولو مرة كل عام!
وفى الأيام التالية تنازل كل منهما عن القضايا المرفوعة ضد الآخر، لينتهى عصر القطيعة ويبدأ عهد الوصل، أما سيد درويش فقد استطاع بلحنه الفريد أن يخلّد اللحظة للأبد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة