ضربات الشمس
ضربات الشمس


خلال الصيف.. 5 علاجات منزلية فعالة لعلاج ضربات الشمس

سارة شعبان

الجمعة، 26 مايو 2023 - 01:08 م

من المحتمل أنك قد تعاني من ضربة شمس بسبب التعرض للحرارة لفترة طويلة، إذ تحدث عندما تزيد درجة حرارة الجسم الأساسية عن المستويات الطبيعية ويمكن أن تسبب تلفًا للدماغ والقلب والكلى والأعضاء الأخرى، ويمكن أن تكون ضربة الشمس قاتلة إذا لم يتم علاجها على الفور.

هناك بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية يمكن أن ترطب جسمك ولعلاج ضربات الشمس.

اقرأ أيضا: زيت القرنفل الأبرز.. أفضل 5 علاجات طبيعية فعالة لتسكين ألم ضرس العقل

مشروب تمر هندي

ينعم التمر الهندي بكمية جيدة من الإلكتروليت والفيتامينات والمعادن ، مما يجعله مشروبًا مثاليًا لعلاج ضربة الشمس، فهو لا يهدئ جسمك فحسب، بل يساعدك أيضًا على إدارة أعراض مثل الغثيان والصداع والتعب والجفاف.

كل ما عليك فعله هو نقع التمر الهندي في الماء الساخن المغلي وإضافة السكر حسب الرغبة وتصفيته وتناوله.

ماء جوز الهند

لا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية على مدى جودة الفوائد الصحية لماء جوز الهند ، خاصة عندما يتعلق الأمر بحالة مثل ضربة الشمس، فهذا المشروب ملئ بالصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية ، وهو مشروب الطبيعي يعيد ترطيب جسمك ويساعد على التخلص من السموم من نظامك، وسيعيد السوائل المفقودة ويرفع درجة حرارة الجسم الإجمالية إلى المستويات الطبيعية.


معجون خشب الصندل


من المعروف أن خشب الصندل له خصائص تبريد مفيدة في خفض درجة حرارة الجسم أثناء ضربة الشمس، كما أنه يعالج احمرار الجلد الناجم عن ضربة الشمس والطفح الجلدي والتهيج والتعرق ، مما يجعله أحد أفضل العلاجات لهذه الحالة.

 

خل حمض التفاح


عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية لخل التفاح ، ستعرف أنه علاج منزلي مفيد للحصول على قسط من الراحة من ضربة الشمس أيضًا، وذلك لأن هذا المشروب يساعد على استعادة الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية المفقودة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

فقط أضف بضع قطرات منه إلى الماء أو عصير الفاكهة المفضل لديك ، واخلطه جيدًا واشربه.


البرقوق


يُعد البرقوق من أكثر الفواكه ترطيبًا، ولهذا يمكن أن يكون مفيدًا عندما تتعرض لضربة شمس، فهو معبأة بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، فهي تساعد في تبريد الحرارة الداخلية والالتهابات. ولكي تنجح هذه الطريقة ، ببساطة اهرس حفنة من البرقوق في الماء حتى تنضج ثم صفيها، وأضف بعض مكعبات الثلج واستهلكها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة