أشياء يجب تجنب فعلها بعد الوجبات مباشرة
أشياء يجب تجنب فعلها بعد الوجبات مباشرة


لصحة جسمك.. 5 أشياء يجب تجنب فعلها بعد الوجبات مباشرة

سارة شعبان

السبت، 27 مايو 2023 - 03:40 م

قد تختلف طقوس ما بعد الوجبة من شخص لآخر، بينما يحب بعض الناس الذهاب لقيلولة مريحة، بينما يفضل البعض الآخر الذهاب للتدخين السريع أو الاستحمام بالاسترخاء، ولكن هل فكرت يومًا في كيفية تأثير ذلك على صحتك؟

كل شخص لديه طريقة مختلفة للاسترخاء بعد الوجبات، ولكن هل تعلم أن هناك أشياء معينة يجب تجنب القيام بها مباشرة بعد تناول وجبة غداء أو عشاء مفصلة لأنها يمكن أن تؤثر على عملية الهضم وتؤثر على التمثيل الغذائي الخاص بك، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

 

اقرأ أيضا

«بالبخور والقهوة العربية».. تقاليد ملكية بحفل زفاف ولي عهد الأردن| صور

 

تجنب النوم مباشرة بعد تناول الطعام

قد يبدو أخذ قيلولة بعد الوجبة تجربة سعيدة، لكن القيام بذلك قد يعيق عملية الهضم وقد يستغرق وقتًا طويلاً لتفكيك جزيئات الطعام، وبالتالي فمن الأفضل تجنب النوم مباشرة بعد تناول وجبة دسمة.
 

ممنوع التدخين
إذا كنت ممن يحبون التدخين مباشرة بعد تناول الوجبة كطقوس يومية ، فإن ذلك سيؤثر على صحتك والتمثيل الغذائي بصمت. وفقًا لخبراء الصحة، فإن التدخين بعد الأكل يساوي تدخين 10 سجائر.


تجنب الاستحمام
دائما تجنب الاستحمام مباشرة بعد تناول وجبة ثقيلة لأنها تؤخر عملية الهضم، وذلك لأن الاستحمام يؤثر على تدفق الدم حول المعدة، والذي يتدفق إلى أجزاء أخرى من الجسم أثناء الاستحمام ويعيق عملية الهضم.

تناول الفاكهة بعد تناول الطعام بساعتين

لا شك أن الفاكهة صحية، لكن تناولها مباشرة بعد الوجبات يمكن أن يؤدي إلى عسر الهضم، أفضل وقت لتناول الفاكهة هو ساعتين قبل أو بعد الوجبة، وهذا يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي والمساعدة في امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

تجنب شرب الشاي
الشاي عادة ما يكون حمضي بطبيعته، ويرجع ذلك إلى وجود مادة الكافيين التي تجعل من الصعب هضم الطعام، في الواقع، يمكن أن يتداخل تناول كوب من الشاي بعد الوجبة مباشرة مع تكسر جزيئات الطعام ويسبب عسر الهضم، حيث ينتهي به الأمر إلى زيادة صعوبة محتوى البروتين في الطعام، كما أن شرب الشاي بعد الوجبات يمكن أن يعيق امتصاص الحديد، لذلك من الأفضل تجنب شربه بعد الوجبات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة