الجهاز الهضمي
الجهاز الهضمي


لصحة جهازك الهضمي .. 5 نصائح فعالة لتحسين عملية الهضم

سارة شعبان

الثلاثاء، 30 مايو 2023 - 03:21 م

تعد مشاكل الجهاز الهضمي من أكثر المشكلات الطبية شيوعًا في جميع أنحاء العالم، ويجب أن يعاني الجميع تقريبًا من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل اضطراب المعدة أو الغازات أو حرقة المعدة أو الغثيان أو الإمساك أو الإسهال في مرحلة ما من حياتهم.

وبحسب ما ذكره موقع news18، إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في الهضم:

اقرأ أيضا:يحسن الهضم ويعزز المناعة.. فوائد «الديتوكس» لمعدتك

 

تناول الطعام الطازجة

 

قد تضعف الأطعمة المعبأة أو الأطعمة المصنعة أو المواد الحافظة من صحة الجهاز الهضمي. لذلك ، تناول الطعام الطازج محلي الصنع فقط، ويمكنك أيضًا إضافة اللبن الرائب إلى وجبتك لأنها تحتوي على بكتيريا جيدة تساعد على الهضم.


تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف


يساعد على تطهير معدتك إذا كنت تستهلك كمية كافية من الألياف، وزد من تناول الفواكه والخضروات لاحتوائها على الكثير من الألياف التي تساعد في حركة الأمعاء والهضم.


التخلص من السموم


يمكن أن يكون التخلص من السموم بانتظام طريقة ممتازة لإعادة ضبط الجهاز الهضمي، وقد يساعد شرب الماء الدافئ مع عصير الليمون على الهضم. وبالمثل ، يمكنك أيضًا غلي بعض بذور الكروم في الماء وشرب المستخلص للمساعدة على الهضم.


قلل من إجهادك التوتر

التوتروالقلق على المدى الطويل يضران بالجهاز الهضمي. ومن ثم ، فإن النوم الكافي مطلوب لتحسين عملية الهضم. ومع ذلك ، لا تستلقي أو تنام بعد الأكل مباشرة، ومن المستحسن أن تمشي ببطء لمدة 10 دقائق بعد الأكل للمساعدة على الهضم.


امضغ طعامك


مضغ الطعام مفيد جدًا لعملية الهضم. وعندما تأكل ببطء وبشكل كامل ، فإن هذه الإنزيمات لديها وقت كافٍ لهضم الطعام وإرسال إشارات إلى بقية الأمعاء للتحضير للطعام الوارد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة