صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبرز المشروبات الصحية لمرضى الجيوب الأنفية

أمنية شاكر

الخميس، 01 يونيو 2023 - 10:21 م

شهدت مصر اليوم تغير كبير في الطقس، وهبت العواصف الترابيه التي قد تؤثر سلبيا على مرضى الجيوب الأنفية، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز المشروبات العشبيه التي تهدأ من تهيج الجيوب الأنفية، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي، تعرف عليها :

شاي الزنجبيل 

الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة مما يجعله علاجًا طبيعيًا رائعًا في علاج التهاب الجيوب الأنفية، وتعمل الخصائص المضادة للالتهابات على تقليل الالتهاب والتهيج في ممر الأنف، علاوة على ذلك، كونه عامل طبيعي مضاد للميكروبات، فهو يساعد في إزالة عدوى الجيوب الأنفية. 

فقط اصنع مزيجًا من شاي الزنجبيل عن طريق إضافة بضع قطع من الزنجبيل في كوب واحد من الماء، ثم قم بغليها جيدًا لمدة 10 دقائق وشرب هذا الخليط ثلاث مرات يوميًا للتخفيف الفوري من الجيوب الأنفية.

الجريب فروت

تحتوي مستخلصات الجريب فروت على كمية وافرة من فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة، وكيرسيتين هو أحد مضادات الأكسدة القوية في خلاصة الجريب فروت الذي يعمل كمضاد طبيعي للهستامين.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في مستخلصات بذور العنب في علاج التهابات الجيوب الأنفية.

فقط امزج بضع قطرات من مستخلص بذور العنب في الماء الساخن واستنشقه للتخلص من تهيج واحتقان الأنف.

العسل

يعمل المخزون الهائل من العامل المضاد للميكروبات في العسل ضد البكتيريا والفطريات والفيروسات التي تسبب التهابات الجيوب الأنفية، ويمكن للعسل أن يهدئ مجرى الأنف وتهيج الحلق ويزيل المخاط الزائد المسبب للجيوب الأنفية. 

امزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون واشرب هذا الخليط مرتين يوميًا للتخلص من الجيوب الأنفية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة