اجتماع ناسا
اجتماع ناسا


ناسا تكشف عن 5 أسرار مذهلة في اجتماع عام

وائل نبيل

الخميس، 01 يونيو 2023 - 11:32 م

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن خمسة معلومات جديدة خلال اجتماع عام عُقد فيها مؤخرًا.

وبحسب تقرير نشره موقع "ديلي ميل" البريطاني، فإن "ناسا" توقعت أن يتم إطلاق مهمة "أرتميس 1" إلى القمر في نوفمبر من عام 2021، كما كشفت الوكالة أيضًا عن خطط لإرسال بشر إلى المريخ في عام 2030.

وأوضحت "ناسا"، أنها تعمل على تطوير مركبات فضائية جديدة للقيام برحلات إلى القمر والمريخ وغيرهما من الكواكب، وأنها تجري دراسات لتطوير تقنيات جديدة لاستخدام الطاقة النووية في المهام الفضائية.

وفيما يتعلق بالبحث عن حياة خارج الأرض، أشارت "ناسا" إلى أن مهمة "جانوس" المخصصة لاستكشاف قمر كوكب المشتري، تم اختيارها لأنها تعتبر أحد الأماكن الأكثر احتمالًا لوجود حياة خارج الأرض.

وأخيرًا، كشفت "ناسا" أنها تعمل على تطوير تقنيات جديدة لتحليل عينات من الكويكبات والمريخ والقمر وغيرها من الأجرام الفضائية، بهدف الكشف عن أسرار جديدة عن تاريخ الكوكب وحياته.

اقرأ أيضا | «ناسا» تكشف عن مجرتين ومجموعة نجمية بتفاصيل مذهلة| صور

وتؤكد هذه المعلومات الجديدة على التزامن المهام الفضائية الجديدة التي تتطلع إليها "ناسا"، وتعكس التزام الوكالة بتطوير تقنيات جديدة والبحث عن حياة خارج الأرض.

وتعتبر هذه المعلومات مهمة للجمهور الذي يهتم بالتطورات الفضائية والاستكشافات الفضائية، وتساهم في زيادة الوعي والاهتمام بأبحاث الفضاء وما يمكن أن توفره من فوائد على الإنسانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة