مشروبات للتغلب على الجفاف
مشروبات للتغلب على الجفاف


«لو تناولتها بكميات زائدة».. 4 مشروبات يجب تجنبها للتغلب على الجفاف

سارة شعبان

الأحد، 04 يونيو 2023 - 01:16 م

قد يحدث الجفاف عندما يفقد جسمك سوائل أكثر مما يأخذه، مما يؤدي إلى عواقب صحية خطيرة، تتراوح من أعراض خفيفة مثل العطش وجفاف الفم إلى حالات أكثر شدة مثل الإرهاق الحراري وضربة الشمس.

في حين أنه من المهم أن تحافظ على رطوبتك من خلال تناول كمية كافية من السوائل، إلا أنه لا يتم صنع جميع المشروبات على قدم المساواة عندما يتعلق الأمر بالوقاية من الجفاف.

وبحسب ما ذكره موقع «timesofindia»، هناك بعض المشروبات التى يجب تجنبها للتغلب على الجفاف.

اقرأ أيضا:دراسة: تناول الوجبات السريعة قد تقلل من جودة النوم

الشاي

على الرغم من أن الشاي يحتوي على مادة الكافيين أقل من القهوة ، إلا أنه يمكن أن يسبب الجفاف إذا كنت تشرب الكثير من أكواب الشاي في اليوم، ويمكن أن يتسبب الكافيين الموجود في الشاي في إفراز الجسم للصوديوم والماء الزائد من الجسم عن طريق البول ، خاصةً إذا تم تناوله بكميات كبيرة، وقلل من تناول الشاي وتأكد من شرب الكثير من الماء أيضًا.

المشروبات الغازية 

وجدت دراسة أن الاستمتاع بالمشروبات الغازية المبردة يزيد من إدراك المستهلك للترطيب. ومع ذلك ، فإن هذه المرطبات في الواقع تجفف المستهلك بسبب آثارها المدرة للبول بسبب محتوى السكر والكافيين.

عصائر عالية البروتين

المحتوى العالي من البروتين في عصائرك الصحية ، إلى جانب أي سكر مضاف على شكل مواد تحلية ، أو زبادي منكّه ، أو عصائر ، سوف ينتج عنه تأثيرات مجففة، ويعتبر البول داكن اللون والتعب غير المبرر من علامات الجفاف التي يجب الانتباه إليها.

بعض العصائر

ستجعلك العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مجففة بدلاً من توفير الماء لطفلك. إذا تم تناول عصير البنجر بكميات كبيرة ، فقد يجعل جسمك يتخلص من الماء،كما يفقد عصير الليمون بعضًا من قوته المرطبة بسبب السكر المضاف في المشروب ، وهو أمر لا مفر منه في معظم الحالات، كما حتوي عصير الكرفس على نسبة عالية من حمض الأسباراجين الأميني ، وهو مدر للبول معروف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة