صورة من مباراة الذهاب
صورة من مباراة الذهاب


سر غضب «كولر» وتدريبات «تيك أواى» وراء إصابة النجوم

مليون جنيه مكافأة الفوز بكأس أفريقيا

آخر ساعة

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 - 01:28 ص

■ كتب: كمال الدين رضا

يمر الجهاز الفنى للفريق الأحمر بقيادة السويسري كولر بحالة عصبية ونفسية سيئة للغاية.. وبعيدا عن لقاء الذهاب وأحداثه المتعددة.. وبعيدا عن لقاء العودة المرتقب الذى سيقام يوم الأحد القادم خارج مصر.. فقد انفلتت أعصاب المدرب وجهازه الفنى وبقية الجهاز المعاون خاصة الطبي، بعد أن اكتشف كولر أن هناك عددا من اللاعبين الأساسيين وغيرهم يعانون من الحمل التدريبى الزائد بدون سبب واضح!!

وعلى الفور عقد المدرب أكثر من جلسة مع المسئولين فى الجهاز الطبى للوقوف على ظاهرة سقوط أكثر من لاعب أثناء التدريبات، وخاصة فى الفترة التى سبقت لقاء العودة، وكذا الوقوف على أسباب إصابة بعض النجوم الأساسيين بالتعب والإرهاق، بالرغم من تقنين فترات التدريب خاصة الفترات البدنية.

وكانت المفاجأة المروعة التى أصابت كولر بالذهول بعد اعتراف بعض اللاعبين بأنهم يواظبون على حضور تدريبات خاصة خارج النادى فى مراكز متخصصة من أجل رفع مستوى اللياقة البدنية، وأن هناك من ينهى تدريباته اليومية مع الفريق ليذهب مسرعا إلى المراكز الخاصة من أجل «التزويد» في التدريبات التى أدت إلى إصابة وإرهاق عدد كبير، منهم وعلى رأسهم اللاعب حمدي فتحي الذى دخل معه كولر فى نقاش حاد للغاية وكاد أن يستبعده بعد أن كشف له أن سبب إصابته الأخيرة ليس من المباريات ولا الالتحامات القوية التى يؤدى بها، ولكنها من الأحمال التدريبية المكثفة وغير المقنّنة التى يؤديها خارج النادي وبمعرفته الشخصية، وهناك أكثر من لاعب آخر هددهم كولر بالاستبعاد إذا أثبت بنفسه إقدامهم على هذا الأمر واستمرارهم فى الخطأ الفنى الذي أقدموا عليه دون علم الأجهزة المسئولة.

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي يكشف تطورات حالة «حمدي فتحي» وموقفه من نهائي إفريقيا

ولثقة كل اللاعبين أن مباراتي الوداد هما مفتاح البقاء والاستمرار فى الأهلي لسنوات، فقد زاد الإلحاح غير المباشر من بعض اللاعبين الذين يطالبون بأحقيتهم فى المشاركة فى المباراتين، وفطن كولر على الفور وشعر بحالة التذمر الموجودة بين الصفوف، وتحدث مع اللاعبين وضرب مثالا بحالة مجدى قفشة عندما أعلن عن تذمره من بعض الفترات، وقالها كولر صراحة لا نريد العودة إلى تجربة قفشة وثقوا أن كل لاعب له دوره المناسب فى الوقت المناسب، وسريعا أخمد ظواهر الفتنة قبل المباراتين الهامتين، وتحدث كولر منفردا مع لاعب خط الوسط مروان عطية طالبا منه التركيز من أجل التسجيل بالتصويب، مشيرا له بأهمية دوره وإتقانه القيام بمهمته.

وكالعادة لم تخل الأحاديث فى مثل هذه المناسبات عن المكافآت المنتظرة فى حالة حسم البطولة لصالح الأهلي والوصول إلى البطولة رقم «١١»، وعادت الذاكرة بالبطولة الأخيرة التى حققها الفريق لآخر مرة ووقتها تم صرف مكافأة تساوي ٤٠٠ ألف جنيه لكل لاعب، ومن المتوقع مضاعفة المبلغ حسب تعديلات اللائحة الأخيرة، ومن الممكن أن تصل المكافأة إلى مليون جنيه لكل لاعب فى الفريق خاصة بعد مضاعفة مكافأة الاتحاد الأفريقى التى وصلت إلى ٤٫٥ مليون دولار لصاحب الكأس الأفريقية القادمة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة