أطعمة تحافظ على رطوبة الجسم
أطعمة تحافظ على رطوبة الجسم


البطيخ والخيار الأبرز.. أطعمة تحافظ على رطوبة الجسم

أمنية شاكر

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 02:22 م

يشكل الماء حوالي  60 ٪ على الأقل من جسمك، ويلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على أداء جسمك كما ينبغي، لكن درجات الحرارة المرتفعة والتعرق المفرط يمكن أن يسبب لك فقدان الماء بسرعة، مما قد يصيبك بعد ذلك بالجفاف، لذلك فأنت تحتاج إلى الأطعمة التي تحافظ على رطوبة جسمك.


ما هي كمية الماء التي يجب أن تشربها في اليوم؟

 

تقترح سارة أدلر ، MS ، RD ، أخصائية تغذية أداء مع UCLA Health Sports Performance ، بدعم من Exos ، استهلاك لتر إلى لتر ونصف من الماء لكل رطل من وزن الجسم يوميًا ، وسيختلف هذا المقدار اعتمادًا على وزن الشخص ومستوى نشاطه، من بين عوامل أخرى.

اقرأ ايضا|هذه الفئات يجب عليها شرب كميات كبيرة من الماء منعا للجفاف

وقد يبدو شرب الكمية اليومية الموصى بها من الماء أمرًا شاقًا، والخبر السار هو أنه ليس من الضروري أن تكون المياه كلها عادية، كما تتوقع ، يمكنك الحصول على الماء من القهوة والشاي والماء المنكه أو الفوار، يمكن لجسمك أيضًا امتصاص الماء من الطعام.

 

أطعمة تحافظ على رطوبة الجسم:  

 


يحصل جسمك عادةً على حوالي 20٪ من الماء الذي يحتاجه من الأطعمة التي تتناولها على مدار اليوم، الأطعمة التي توفر عادةً أعلى محتوى مائي هي الفواكه والخضروات النيئة. 

اقرأ ايضا|دراسة حديثة: شكل تصميم مخ الإنسان يحدد أفكاره في المستقبل
يعد تناول نظام غذائي غني بالأطعمة الطبيعية طريقة جيدة لإعطاء الجسم الفيتامينات والمعادن والألياف مع زيادة كمية الماء اليومية.

 

وتعتبر أي فواكه وخضروات تحتوي على أكثر من 80٪ من الماء خيارًا رائعًا، لكن هذه الأطعمة (التي تحتوي جميعها على محتوى مائي أكبر من 92٪) تقدم أفضل فائدة عندما يتعلق الأمر بالحصول على الماء الذي يحتاجه جسمك، وذلك بحسب موقع uclahealth. 


1. الخيار (96٪)


يحتوي الخيار على أعلى محتوى مائي مقارنة بأي طعام صلب.

 

 

2. الخس (96٪)

 


توفر الخضراوات الداكنة المزيد من الألياف وحمض الفوليك وفيتامين ك، ولكن عندما يتعلق الأمر بالبقاء رطبًا. 

 

3. الكرفس (95٪)


بالإضافة إلى كونه مليئًا بالماء ، فإن الكرفس مصدر كبير للألياف، أضف بعض زبدة المكسرات الغنية بالبروتين وستحصل على وجبة خفيفة صحية (وتروي العطش).

 

4. الفجل (95٪)


هذا الخضار الجذري مليء بالنكهة وفيتامين ج والألياف ولكنه منخفض السعرات الحرارية، أضفهم إلى سلطة خضراء أو صرهم في سلو صيفي.

 

5. الخس الروماني (95٪)


تحتوي هذه العبوات الخضراء المورقة الداكنة في الكثير من الماء ولكنها توفر أيضًا العديد من الفوائد الغذائية، يعد الرومين مصدرًا جيدًا للفيتامينات C و A وحمض الفوليك والألياف.

 

6- الطماطم (94٪)


يعتقد الكثير من الناس أن الطماطم هي خضروات ، لكنها في الواقع الفاكهة التي تحتوي على أعلى محتوى مائي، كما أنها تحتوي على مادة الليكوبين التي تساعد على منع تلف الخلايا.

 

7. الكوسة (94٪)


سواء كنت تأكل القرع الصيفي مطبوخًا أو نيئًا ، فإنه يوفر نفس الكمية من الماء، لذلك لا تخف من رمي بعض الكوسا على الشواية بجوار برجر الديك الرومي.

 

8- نبات الهليون (92٪)


بفضل قوامه الخشن ، يختار معظم الناس تناول الهليون المطبوخ، لكن محتواه المائي هو نفسه سواء كنت تأكله مطبوخًا أو نيئًا ، فاستمر في شواء بعض الرماح.

 

9- الفلفل (92٪)


يحتوي الفلفل الحلو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

 

10- الكرنب (92٪)


تحتوي جميع أنواع الكرنب الشائعة على الكثير من الماء الخام وحتى أكثر عند طهيها (94٪)، تحتوي بعض أنواع الكرنب الصيني ، مثل بوك تشوي ، على 96٪ من الماء وذات مذاق رائع في السلطة.

اقرأ ايضا|تُحفظ لـ6 أشهر.. تخزين البامية لتظل باللون الأخضر الزاهي

11. القرنبيط (92٪)


إذا كنت تحب القرنبيط المبشور ، لكنك لا تحب أكله نيئًا ، فأنت محظوظ، يوفر القرنبيط المطبوخ ، مثل الملفوف ، كمية من الماء (93٪) أكثر من تناوله نيئًا.

 

12- الفطر (92٪)

 


الفوائد الصحية للفطر مثيرة للإعجاب، ولكن للحصول على أكبر قدر من الماء من عشيتك ، تناولها نيئة.

 

13- السبانخ (92٪)

 


السبانخ هو عنصر أساسي في الصيف للسلطات والعصائر، بالإضافة إلى محتواها العالي من الماء ، فهي مليئة بالعناصر الغذائية بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم.

 

14- الفراولة (92٪)

 


يعتبر هذا التوت الحلو خيارًا رائعًا عندما تكون حارًا ومتعرقًا، إنها منخفضة السعرات الحرارية ، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف وفيتامين سي.

اقرأ ايضا|احذر هذه الأطعمة لا تتناولها مع البطيخ.. تسبب عسر هضم وارتجاع المريء

15.بطيخ (92٪)


ليس من المستغرب أن البطيخ سوف يرطبك، ولكن ، مثل الطماطم والفواكه الحمراء والخضروات الأخرى ، فهي أيضًا مصدر كبير للليكوبين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة