صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تُسبب الأرق.. تجنب هذه الأطعمة على العشاء

حاتم على

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 05:06 م

يعاني الكثير من الأرق وأحيانا يواجهوا ليالي لا يزورهم النوم بها والذي من الممكن أن تسببه بعض الأطعمة دون أن ندرك أنها المتسببه في ذلك، حيث أنها تلعب دورا رئيسيا في الاسترخاء أو الأرق، لذلك إن كنت تعاني من مشاكل في النوم، فعليك فحص نظامك الغذائي حتي تتجنب هذه المشكلة. 

اقرأ أيضا | نصائح صحية.. كم من الوقت يمكنك الصمود دون نوم؟

ومن الممكن أن يتسبب قلة النوم في ضعف جهاز المناعة لدينا وكذلك عدم انتظام ضربات القلب و ارتفاع ضغط الدم بالاضافة إلي مرض السكري، ويزداد  ايضاً خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف أيضًا مع سوء نوعية النوم.

ويوصى الخبراء بالابتعاد عن هذه الأطعمة قبيل النوم : 

السلطة والخضروات

يوصي الخبراء بعدم تناول السلطات وكذلك الخضروات النيئة مثل الطماطم والجزر والخيار وذلك لانها صعبة الهضم . يتسبب المحتوى العالي من الألياف في تراكم الغازات في الأمعاء ، مما قد يؤدي إلى الانتفاخ والتشنجات، فيؤثر ذلك علي جودة النوم.

الشوكولاتة

الشوكولاتة وجبة خفيفة تمنحك شعورًا بالسعادة، ولكنها  تحتوي على الثيوبرومين. هذه المادة لها هياكل مشابهة للكافيين ولها تأثير محفز، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة أعلى من الثيوبرومين لذلك تجنب تناول علي العشاء.

الزنجبيل

يحب العديد من الأشخاص إستخدام الزنجبيل كمشرب في إنقاص الوزن وكذلك اضافته للأطعمة، بيد أن هذا قد يكون مزعجا. فالمواد اللاذعة الموجودة في الزنجبيل تحفز عملية التمثيل الغذائي والذي بدوره يبقي الجسم يقظاً.

الثوم 
تجنب تناول الثوم في المساء حيث يسبب الثوم العطش الشديد ليلا، وهو ما يؤدي إلى تقطع النوم وبالتالي عدم الدخول في النوم مسبباً الأرق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة