البابا فرنسيس
البابا فرنسيس


بعد إجراء عملية جراحية.. إلغاء لقاءات البابا فرنسيس مع الجمهور حتى 18 يونيو

أ ف ب

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 06:30 م

أُلغيت جميع لقاءات البابا فرنسيس مع الجمهور حتى 18 يونيو، حسبما قال المكتب الإعلامي بالفاتيكان لوكالة فرانس برس الأربعاء، فيما يخضع الحبر الأعظم لعملية معالجة فتق في البطن في مستشفى في روما.

وقال المكتب الإعلامي "عُلّقت احترازيًا جميع اللقاءات مع الجمهور حتى 18 يونيو".

أعلن المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني اليوم الأربعاء نقل البابا فرانسيس إلى مستشفى في روما لإجراء عملية جراحية.

وذكر بروني ، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية ، أن "البابا فرانسيس سيخضع لعملية فتح للبطن وجراحة لجدار البطن تحت التخدير العام في وقت لاحق اليوم، وستستمر إقامته في المستشفى لعدة أيام".

وأشار المتحدث إلى أن "الجراحة ضرورية بسبب فتق جدار البطن الذي يسبب متلازمات متكررة ومؤلمة ومتفاقمة".

ووصل البابا البالغ من العمر 86 عاما إلى وحدة الشيخوخة بمستشفى جيميلي في الساعة 10:40 صباحا بالتوقيت المحلي وفقا لوكالتي الأنباء ANSA وAGI، فيما قالت صحيفة "ريبوبليكا" نقلا عن مصدر بالفاتيكان إن فحص يوم الثلاثاء كان مخططا له.

وكان البابا فرنسيس نقل إلى المستشفى نهاية مارس الماضي بعدما عانى من صعوبات في التنفس إثر إصابته بالتهاب الشعب الهوائية ومكث في المستشفى لمدة ثلاث ليال، قبل أن يعود إلى الفاتيكان لترؤس خدمات عيد الفصح. 

وأُجبر فرنسيس على أخذ يوم عطلة نهاية الشهر الماضي بسبب ارتفاع في درجة الحرارة، وقد ألقى وزير خارجية الفاتيكان باللوم فيه على التعب.

وكانت صحة بابا الفاتيكان، أثارت تساؤلات مئات آلاف الأشخاص حول العالم، إذ أنه عانى خلال العام المنصرم من مشاكل صحية متزايدة منها ألم مستمر في ركبته اليمنى وكذلك عرق النسا، وأثارت إقامته في المستشفى بسبب التهاب الشعب الهوائية قلقا واسع النطاق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة