ختام مشروع التوأمة المؤسسية مع الجمارك الإيطالية
ختام مشروع التوأمة المؤسسية مع الجمارك الإيطالية


الجمارك الايطالية :«التوأمة المصرية» خلق نوع من التعاون

عواد شكشك

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 12:08 م

قال فرانكو ليتراري مدير الشئون الدولية بوكالة الجمارك الايطالية،: «نؤمن بأننا لسنا خبراء في مواجهة أناس يتعلمون.. فأفضل الممارسات يجب تجربتها على أرض الواقع؛ لأن طبيعة نشاط الفحص والتدقيق التي تسير بشكل جيد في أحد البلدان ربما لا تتوافق مع بلد آخر»

وأضاف مدير الشئون الدولية بوكالة الجمارك الايطالية خلال ختام مشروع التوأمة المؤسسية مع الجمارك الإيطالية بحضور الدكتورمحمد معيط وزير المالية والدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير لشئون الخزانة، أن مشروع التوأمة المؤسسية بين مصلحة الجمارك المصرية ونظيرتها الإيطالية هي المبادرة تخلق نوعًا من التعاون، والصداقة بين مصلحتي الجمارك بالبلدين، تسهم فى مواجهة التحديات المختلفة، التي تنتج عن عمليات التبادل التجاري.

والجدير بالذكر أن  الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أن مشروع التوأمة المؤسسية بين مصلحة الجمارك المصرية ونظيرتها الإيطالية ساعدنا على توطين الخبرات العالمية في تعزيز القدرات الجمركية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، خلال العامين الماضيين.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية اليوم، أن مشروع التوأمة المؤسسية بين مصلحة الجمارك المصرية ونظيرتها الإيطالية أدى إلى تقدم مصر 10 درجات على المستوى العالمي فى مؤشر الأداء اللوجيستي الصادر عن البنك الدولى فى 2023، لتصبح من أفضل 7 دول عربية، والثالثة على مستوى قارة أفريقيا.

وأوضح الوزير، "أننا ماضون في مسار التطوير الشامل للمنظومة الجمركية وفقًا لأحدث المعايير والتجارب الدولية لتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، من العمل المستدام على استهداف تيسير الإجراءات".

اقرأ أيضاً | 
السفير الإيطالي بالقاهرة: لا ندخر جهدًا فى نقل الخبرات الإيطالية إلى الجمارك المصرية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة